تمارين رياضية ووجبات منتظمة.. كيف تحافظ على نشاطك في الشتاء؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بحلول فصل الشتاء يصبح الطقس أكثر برودة ويقل عدد ساعات النهار، فقد يجد الكثير من الناس صعوبة أكبر في البقاء نشيطًا ولكن هناك نصائح مفيدة للبقاء نشيطًا بدنيًا في الداخل.

المفتاح هو التحرك أكثر والجلوس أقل طوال اليوم وهناك العديد من الطرق لتكون نشطًا أينما كنت، كما أن النشاط البدني يحسن النوم ويقلل من التوتر والقلق ويحسن التوازن والمزاج، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وبحسب موقع فوكس نيوز فإن نظام التمرين المتسق يرتبط أيضًا بتقليل الاكتئاب؛ كما أنه يساعد في الحفاظ على الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري من النوع 2؛ وأضافت الوكالة أنه يمكن أن يخفض ضغط الدم.

هنا يجب على جميع البالغين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عامًا المشاركة في نشاط بدني هوائي معتدل الشدة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة لمدة خمسة أيام في الأسبوع، أو نشاط هوائي شديد الشدة لمدة 20 دقيقة على الأقل لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، "وفقًا للكلية الأمريكية للطب الرياضي "ACSM".

وأشار المصدر نفسه إلى أن "كل شخص بالغ يجب أن يؤدي الأنشطة التي تحافظ على القوة العضلية والقدرة على التحمل أو تزيد منها لمدة يومين على الأقل في الأسبوع".

تشمل عادات الحياة الصحية تناول العشاء في وقت مبكر قد يؤدي أيضًا إلى خفض الوزن، في بعض الحالات، يعني ارتداء الطبقات أنه يمكن إزالة تلك الطبقات لاحقًا؛ وقال إنه باستخدام الملابس التي تزيل العرق، يمكن أن تكون التمارين مريحة بشكل معقول في الطقس الباردة.

ابدأ في صالة الألعاب الرياضية وقم بالإحماء إذا كان الطقس هو المشكلة الحقيقية حقًا، ففكر في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.


اقرأ أيضا | «كيف تتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء؟»