الصحة البريطانية تستعد لمكافكة الإنفلونزا الموسمية بعقار جديد 

الصحة البريطانية تطرح عقار جديد
الصحة البريطانية تطرح عقار جديد

يسعى علماء كوفيد في الصحة البريطانية الى تحويل تركيزهم نحو إيجاد أفضل الأدوية لمحاربة فيروس الشتاء، حيث يستعد قطاع الصحة في بريطانيا لإجراء تجارب في 150 مستشفى هذا العام والعام المقبل، وسيتطوع آلاف المرضى للمضي قدماً في هذه التجارب.

اقرأ أيضًا| طبيب بريطاني يكشف أهم النصائح حول كيفية تغيير صحتك

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" تساعد لقاحات الإنفلونزا في منع العدوى، وبالرغم من ذلك يصاب في كل عام العديد من الأشخاص بالعدوى الشديدة التي من شأنها التأثير على حياة المرضى في بعد الأحيان.

وقالت الصحة "إن عقار Oseltamivir "أوسيلتاميفير" سيكون أحد الأدوية التي سيتم اختبارها من قبل فريق إمبريال كوليدج لندن"، وهو عقار تعرضت الحكومة البريطانية لانتقادات بسبب تخزينه وإنفاق مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية، عندما كانت قلقة بشأن إنفلونزا الخنازير.

وقال البروفيسور، أنتوني جوردون "نريد أن نعرف بسرعة كبيرة ما الذي ينجح لعلاج الإنفلونزا والالتهابات الرئوية التي من شأنها التأثير على حياة الأشخاص، تمامًا كما فعلنا خلال جائحة كورونا". وقال وزير الصحة والرعاية الثانوية البريطاني، ويل كوينس "ستستخدم هذه التجربة المبتكرة من الدروس التي تعلمناها خلال جائحة كورونا"، وأضاف "الهدف من هذه التجربة إنقاذ الأرواح، والوقاية من الأمراض في مواسم الإنفلونزا المستقبلية".