العلاج بالمروحة يمكن أن يساعد في تخفيف الإصابة بنزلة البرد

تخفيف الإصابة بنزلة البرد
تخفيف الإصابة بنزلة البرد

في فصل الشتاء، يقترب موسم البرد والإنفلونزا ، ولكن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تخفيف خطر الإصابة هو"العلاج بالمروحة".

أوضح الدكتور ديساي خبير التغذية: "إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة حقًا ، فأنت بحاجة إلى خلع الملابس والجلوس تحت مروحة، وسيؤدي ذلك إلى خفض درجة حرارة الجسم في أسرع وقت ممكن ، وسيساعدك على الشعور بالتحسن، وقد تشعر بالبرد ، ولكن هذه واحدة من أفضل الطرق لخفض درجة حرارة الجسم".

اقرأ ايضا: طعمة تساعد جسمك على النوم بشكل طبيعي.. تعرف عليها

في حين أن فكرة احتضان زجاجة الماء الساخن قد تبدو جذابة ، إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة حرارة الجسم ، فلن يساعدك ذلك على الشعور بالتحسن، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

وأكدت الدكتور ديساي أن "العلاج بالمروحة هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عندما تشعر بتوعك"، فيما يتعلق بمقولة "جوعوا الحمى ، أطعموا الزكام" ، تقول الدكتور ديساي "هذه العبارة خرافة".

ويقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في حين أن كلاهما من الأمراض التنفسية المعدية ، إلا أنهما سببهما فيروسات مختلفة.

يضيف مركز السيطرة على الأمراض: "بشكل عام ، الإنفلونزا أسوأ من نزلات البرد ، وعادة ما تكون الأعراض أكثر حدة وتبدأ بشكل مفاجئ، ويمكن أن تشمل أعراض الأنفلونزا: الحمى ، والقشعريرة ، والسعال ، والتهاب الحلق ، وسيلان أو انسداد الأنف ، وآلام العضلات أو الجسم ، والصداع ، والتعب".

تميل أعراض البرد إلى أن تكون أكثر اعتدالًا من أعراض الأنفلونزا ، والأشخاص المصابون بالزكام هم أكثر عرضة للإصابة بسيلان الأنف أو انسداده، لمعالجة تراكم المخاط في مجرى الأنف والصدر ، في حين أن بخاخات الأنف المزيلة للاحتقان يمكن أن تعمل ، لا يوصى بها لأكثر من بضعة أيام ، كما أن استنشاق البخار أفضل

الاستخدام طويل الأمد لبخاخات الأنف المزيلة للاحتقان يمكن أن تسبب تهيجًا طويل الأمد، ولا ينبغي استخدامها جنبًا إلى جنب مع أقراص مزيلة للاحتقان.

قال الدكتور ديساي: "إن استنشاق البخار هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على ممرات الجيوب الأنفية خالية من المخاط".

وأوضحت: "البخار يخفف المخاط ، مما يسهل علينا نفث الأنف بشكل فعال".

وأوضح الدكتور ديساي أنه "فيما يتعلق بالسوائل ، فأنت بحاجة إلى الملح والسكر والإلكتروليتات ، لذا يمكن لأكياس معالجة الجفاف عن طريق الفم من الصيدلية أن تحسن مستويات الترطيب، ومشروبات الطاقة التي تحتوي على الجلوكوز يمكن أن تساعد في تهدئة اضطراب المعدة".