مقتل قائد عسكري وإصابة مرافقيه إثر تفجير في محافظة شبوة اليمنية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قُتل قائد عسكري يمني، مساء الجمعة، إثر تفجير استهدفه في محافظة شبوة الغنية بالنفط جنوب شرقي اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة بأن مسلحين فجروا عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام أثناء مرور قائد الكتيبة الثانية في اللواء الأول بـ "قوات دفاع شبوة" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الرائد سالم الجبواني.

وأضاف أن التفجير أسفر عن مقتل الرائد الجبواني وإصابة ثلاثة من مرافقيه بجراح بليغة.

يأتي استهداف القائد العسكري بعد نحو ثلاثة أشهر من مقتل جندي وإصابة ثمانية آخرين بينهم مدنيون، في سبتمبر الماضي، إثر انفجار عبوة ناسفة في آلية للواء الثاني في "قوات دفاع شبوة" شرق مدينة عتق.

وفي 10 أغسطس الماضي، سيطرت وحدات من "ألوية العمالقة الجنوبية" العاملة ضمن القوات اليمنية المشتركة، و"قوات دفاع شبوة" المدعومتين من محافظ شبوة عوض بن محمد الوزير العولقي، على مدينة عتق مركز المحافظة ومديريات المحافظة، بعد مواجهات دامية استمرت ثلاثة أيام، مع وحدات من الجيش اليمني وقوات الأمن الخاصة محسوبة على حزب التجمع اليمني للإصلاح "ثاني أكبر الأحزاب في اليمن"، أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة 377 ألف شخص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80 % من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا | القوات اليمنية تعلن إسقاط طائرة مسيرة لجماعة الحوثي جنوب الحديدة