8 خطوات تمكنك من فتح حساب توفير في البنوك المصرية

أرشيفية
أرشيفية

يعد حساب التوفير من الحسابات المصرفية، ولا يخضع لمدة محددة ويسمح للعميل القيام بأي عمليات مصرفية في أيّ وقتٍ سحباً وإيداعاً، فهو حساب بنكي طويل الأجل ويتم احتساب فائدة بنكية على النقود المودعة به، بداية الشهر التالي لإيداع النقود.

ويمنح البنك المودع به أموال العملاء، عميل حساب التوفير فائدة على الرصيد المودع في الحساب، وتختلف طريقة حساب الفائدة، فقد تحتسب يومياً أو شهرياً، وتختلف نسبة الفائدة من بنك إلي آخر.

وتعمل الحسابات المصرفية في البنوك على تسهيل المعاملات المالية من خلال إمكانية سداد أو استلام مبالغ مستحقة من خلال دفتر الشيكات أو التحويلات المصرفية، واستلام الراتب، والاستفادة من الخصومات والعروض.

وتقدم البنوك العاملة في السوق المحلية، عدة مزايا وخدمات للحسابات المصرفية لعملائها لتساعدهم على إدارة شؤونهم المالية بكل يسر وسهولة.

ويحق لكل مصري وأجنبي وشخص اعتباري (شركات – مؤسسات- جمعيات)، كما يحق للقصر فتح حساب باسمه تحت الولاية أو الوصاية أو الهبة.

وتوفر الحسابات المصرفية في البنوك، عنصر الأمان للعميل، كما أنها تعمل على توفير الوقت والجهد من خلال استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يتيحها المصرف من خلال قنواته الإلكترونية المختلفة؛ لسداد قيمة غالبية الفواتير وتحويل الأموال؛ ومتابعة نفقاتك الشهرية من خلال كشف حساب البنك.

وتستعرض بوابة أخبار اليوم الخطوات التي يجب أن يقوم بها المواطن لفتح حساب توفير في البنك ليصبح عميلاً به.

1- توجه إلي أقرب فرع للبنك الذي ترغب في فتح حساب به.

2- قم بالتوجه لأحد موظفي خدمة العملاء بالفرع.

3- اطلب فتح حساب توفير بعد الاستفسار عن سعر الفائدة المقدم من البنك على هذا الحساب.

4- قم بكتابة البيانات المطلوبة منك في استمارة التقديم.

5- بالنسبة للمصريين، قدم صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر على أن يكون الأصل متوفر معك للاطلاع عليه من قبل موظف البنك، وبالنسبة للأجانب، تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، بعد الاطلاع على الأصل من قبل موظف البنك، وفي حالة الشخص القاصر يتم اصطحاب صورة من شهادة الميلاد.

6- في حالة عدم إثبات الوظيفة في بطاقة الرقم القومي، يجب توفير مستند يثبت المهنة مثل مفردات مرتب الموظف، أو إحضار سجل تجاري لأصحاب الأعمال الحرة، ويستثنى من ذلك السيدات التي لا تعمل.

7- وجود مبلغ مالي معك لوضعه بالحساب كحد أدنى وتتراوح من 500 جنيه حتى 5 آلاف جنيه.

8- دفع مصروفات فتح الحساب وتختلف من بنك لآخر.

اقرأ أيضا | بعد إعفاء سياراتهم من الجمارك.. رؤساء الجاليات: أثاره إيجابية على الاقتصاد