«التضامن» تجري تفتيشًا مفاجئًا على دار لرعاية الأيتام بالغربية

وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية يفاجئ مؤسسة لرعاية الأيتام بطنطا
وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية يفاجئ مؤسسة لرعاية الأيتام بطنطا

كتب : عصام عمارة 

قام أحمد عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، بزيارة مفاجئة لمؤسسة فتحى دبا التابعة لإشراف التضامن الاجتماعي بالمحافظة لرعاية وكفالة البنات الأيتام بحضور شيخ العرب عبدالله وكيل المديرية وخالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع وماجدة طه مدبرة إدارة الأسرة والطفولة.

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتكثيف المرور على دور رعاية الأيتام ومتابعة العمل بها حيث تم تفقد مخازن التغذية للوقوف على تواريخ الانتاج والصلاحية للمخزونات من اللحوم والدواجن والأسماك. 

ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية بضرورة تحديد كل صنف من الاطعمة والمواد الغذائية من حيث المدة الزمنية بثلاجة الحفظ وموعد انتهاء صلاحيته. 

وشملت الجولة متابعة وسائل الأمان من وسائل الدفاع وإطفاء الحريق موجها رئيس مجلس الإدارة ومديرة المؤسسة بضرورة الكشف الدوري على صلاحية وسائل الإطفاء من قبل الحماية المدنية.

وأشار "عبد المتجلي" إلى أن التعاون بين مجالس الإدارة والقائمين بالعمل بالمؤسسات الإيوائية له نتائج مثمرة على الابناء بالمؤسسات لأن القائمين على العمل مع الاولاد والبنات بالمؤسسات هم العائلة لهم نظرا لظروفهم الإنسانية وعدم وجود أسر لديهم.

وشدد على أنه لن يكون هناك أي تساهل مع أي مقصر في حق أبنائنا وبناتنا بالمؤسسات وذلك طبقا للوائح والقوانين المنظمة لتلك المؤسسات والتوصيات الواردة بهذا الشأن.

اقرأ أيضا| خلال اجتماع «الإقليمي للسكان».. محافظ الغربية يستعرض تقرير المؤشرات السكانية