عاجل

الحوار الوطني: قمة المناخ 2022 أثبت أن مصر تمتلك رأسمال بشري

 د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي
د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي

أكدت د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، أن مصر استطاعت تنظيم المؤتمر العالمي قمة المناخ ببراعة شهد له العالم، وقد حشدت له الجهود المتواصلة خلال عام للخروج بهذه الصورة المشرفة. 

اقرأ أيضا | ما هي المبادرات التي أطلقت في قمة المناخ.. جوتيريش يجيب؟

وأضافت مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، أن مؤتمر المناخ تمكن من شحذ همم شبابها الذين تطوعوا من خلال منظومة متكاملة من السباق نحو تقديم أقصى الجهود، لافته إلى أن قمة المناخ 2022 أثبت أن مصر تمتلك رأسمال بشري يساهم في تشكيل مستقبل أفضل من خلال اكتساب الخبرات والمهارات المختلفة والمتعددة.

وتابعت، على المستوي العالمي فقد أظهرت أرض الكنانة  أنها أرض السلام والمحبة، ومدى حرصها على استمرار الإنسانية، وتجنيبها ويلات الكوارث البيئية وويلات الحروب، مضيفه أن مصر استطاعت تحقيق مكاسب متعددة من خلال عقد الشراكات والصفقات وجلب المنح والقروض الميسرة، فضلا عن إعداد الملفات المطلوبة في هذا المجال باحترافية شديدة، وبصفة خاصة  في مجال الطاقة المتجددة، واستخدام الطاقة النظيفة، واطلاق منصة نوفي، وأيضا في إطار الطرح الدولي لدور المرأة في التغيرات المناخية، كما قدمت نماذج ملهمة في كيفية تدوير بعض المواد للاستخدام الآمن للحفاظ على البيئة.

ويعد التوافق بين الدول على إنشاء صندوق للخسائر والأضرار الناتجة عن التدهور المناخي وتوجيه موارده للدول النامية المتضررة انتصارا للدبلوماسية المصرية.