شعر به سكان القاهرة والمحافظات.. التفاصيل الكاملة لزلزال اليوم

زلزال
زلزال

شعر سكان القاهرة والمحافظات في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بهزة أرضية، فيما لم ترد أنباء رسمية عن وقوع أضرار أو إصابات.. نتناولها بمزيد من التفصيل في سياق السطور التالية:

وسجلت محطاتلمعهد القومي للبحوث الفلكية والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية وبعض المحطات الدولية اليوم الإثنين، هزة أرضية في اليونان على بعد 5.6 كم شمال مدينة مطروح.

من جانبه قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية: لا نتوقع حدوث توابع لزلزال اليونان الذي شعر به سكان القاهرة وكان بقوة بقوة 5.8 بمقياس ريختر، لافتا إلى أنه لا يمكن التنبؤ بحدوث الزلازل بشكل مسبق ولكن يتم تسجيها فور حدوثها من قبل أجهزة الشبكة القومية للزلازل.

اقرأ أيضا: «البحوث الفلكية»: لا نتوقع حدوث توابع لزلزال اليونان
وأضاف القاضي، أن محطات الشبكة القومية للزلازال التابعة للمعهد وبعض المحطات الدولية سجلت اليوم الإثنين، هزة أرضية اليونان على بعد 5.6 كم شمال مدينة مطروح، مضيفا أن تلك الهزة الأرضية وقعت في الساعة ١ صباحا بالتوقيت المحلي، بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر.


وأشار رئيس المعهد إلى أن إحداثيات الهزة الأرضية كانت على خط عرض ٣٥،٨٦ شمالا وخط طول ٢٦،٦٢ شرقًا ، وعلى عمق ٨٥ كم، ولم تتسبب في وقوع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

اقرأ أيضا:  على عمق 85 كيلو .. تفاصيل الزلزال الذي شعر به المصريون

وكشف جاد القاضي، تفاصيل زلزال البحر المتوسط، الذي حدث في تمام 1:24:52 صباحا بالتوقيت المحلي لليوم الاثنين مشيرا إلى أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد وبعض المحطات الدولية سجلت اليوم، هزة أرضية اليونان "على بعد 506 كم شمال مدينة مطروح" وكانت قوته 5.8 درجة ريختر، خط العرض 35.86 شمالًا، خط الطول 26.62 شرقًا، العمق 58 كم، مؤكدا أنه لم يرد للمعهد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.


وأوضح القاضي، أن زلزال اليوم شعر به بعض سكان مدن الدلتا والقاهرة الكبرى، وشدته بلغت 5.8 درجة على مقياس ريختر.

زلزال

اقرأ أيضا: زلزال بقوة 5.4 ريختر يضرب جزيرة كريت باليونان ويشعر به سكان القاهرة
وأوضح القاضي، أنه بعد نشر البيان الأول للزلزال، بدأت تتوالى اتصالات للمعهد بشعور بعض المواطنين به في بعض مدن الدلتا والقاهرة الكبرى، دون وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.