شاهد ملخص اليوم الأول لمونديال قطر 2022.. افتتاح مبهر وخسارة تاريخية لصاحب الأرض

جانب من حفل الافتتاح
جانب من حفل الافتتاح

انطلقت اليوم الأحد، النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم قطر 2022 بحفل افتتاح مبهر شهد مجموعة من الاستعراضات الراقصة وعرضا لأغاني بطولات كأس العالم السابقة، التي أشعلت حماس الجماهير الحاضرة من جميع أنحاء العالم.

وبدأ حفل الافتتاح الذي حضره نحو 60 ألف مشجع في مدرجات ملعب "البيت"، بفقرة غنائية من التراث القطري ثم أعقبها مجموعة من الاستعراضات الراقصة، وبعدها ألقى النجم السينمائي الشهير مورجان فريمان كلمة رفقة الشاب القطري غانم المفتاح سفير النوايا الحسنة في قطر.

وشهد حفل الافتتاح عرضا خاصا لتميمة البطولة التي تطايرت في الهواء على أنغام الموسيقى، بجانب أغاني بطولات كأس العالم السابقة أعقبها عرض أغنية متعددة اللغات مع مشاركة المغني الكوري الشهير جونجكوك.

 

ثم ألقى أمير قطر دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، كلمة لإعلان افتتاح مونديال قطر 2022، أكد خلالها أن بلاده بذلت مجهودا كبيرا في سبيل تنظيم واحدة من أنجح البطولات في تاريخ كأس العالم، قائلا: "لقد عملنا ومعنا كثيرون من أجل أن تكون من أنجح البطولات، بذلنا الجهد واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وأخيرا وصلنا إلى يوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه بفارغ الصبر".

 

 

وانطلق منافسات كأس العالم 2022 بمواجهة قطر والإكوادور، في المباراة الافتتاحية، وتستمر البطولة -التي تشهد إقامة 64 مباراة- إلى 18 ديسمبر المقبل.

وشهد المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 رقما سلبيا لمستضيف البطولة، حيث تلقى المنتخب القطري الخسارة الأولى في أول مشاركة في المونديال، على يد منتخب الإكوادور ليصبح أول منتخب مستضيف يتلقى الهزيمة في افتتاح كأس العالم في التاريخ.

منتخب الإكوادور، حقق فوزا سهلا على نظيره القطري بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب "البيت"، سجلهما المهاجم إينير فالنسيا ليدخل التاريخ.

وأصبح منتخب الإكوادور أول فريق في تاريخ كأس العالم الممتد 92 عامًا يهزم أصحاب الأرض في مباراتهم الافتتاحية بالبطولة.

وقص إينير فالنسيا شريط أهداف مونديال 2022 بتسجيل الهدف الأول للإكوادور في الدقيقة 16 من ركلة جزاء.

وعزز فالنسيا تقدم الإكوادور بالهدف الثاني في الدقيقة 31، من رأسية قوية بعد عرضية رائعة من  الجانب الأيمن.

ووفقا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن إينير فالنسيا سجل 5 أهداف في نسختين من كأس العالم، حيث سجل 3 أهداف في مونديال البرازيل 2014، وأخيرا أحرز هدفين في مونديال قطر 2022.

وأصبح فالنسيا، صاحب الـ33 عاما، أول لاعب يسجل هدف عن طريق ضربة جزاء في مباراة افتتاحية بنهائيات المونديال، كما أصبح أكبر لاعب يسجل في مباراة افتتاحية محطما الرقم المسجل باسم أليساندرو ألتوبيلي.