مونديال 2022| الاتحاد الفرنسي يفجر أزمة لـ نجوم الديوك

منتخب فرنسا_ أرشيفية
منتخب فرنسا_ أرشيفية

أصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قرارًا غريبًا أثار حفيظة نجوم المنتخب الفرنسي، قبل ساعات من المباراة الافتتاحية للديوك أمام المنتخب الأسترالي، ضمن منافسات كأس العالم 2022.

ووفقًا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن الاتحاد الفرنسي قرر أن تسافر عائلات اللاعبين إلى قطر على نفقاتهم الخاصة، إذا كانوا يريدون الذهاب لمشاهدة مباريات كأس العالم.

وجاء ذلك، عكس ما حدث في مونديال روسيا 2018، عندما دفع الاتحاد الفرنسي ثمن كل الرحلات، بدءا من مباراة الجولة الثالثة ضد الدنمارك وحتى نهاية البطولة والاحتفال بالكأس.

وأشارت إلى أن الاتحاد الفرنسي قرر إلغاء رحلات العائلات في 2021 لمرافقة منتخب الديوك، بسبب جائحة كورونا، لكن اللاعبين قابلوا هذا القرار بالاستهجان.

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الفرنسي واصل إلغاء تنظيم الرحلات في مونديال قطر، من أجل خفض النفقات فقط.

يذكر أنه يشارك منتخب فرنسا، في نهائيات بطولة كأس العالم 2022، في المجموعة الرابعة بمونديال قطر، والتي تضم منتخبات أستراليا، والدنمارك، وتونس.

ويستهل "الديوك"، مشوارهم في كأس العالم بمواجهة أستراليا يوم 22 نوفمبر على ملعب "الجنوب"، ثم يلتقي الدنمارك يوم 26 من الشهر ذاته على ملعب "974".

ويختتم منتخب فرنسا مبارياته في دور المجموعات بمواجهة تونس يوم 30 نوفمبر على ملعب "المدينة التعليمية".

على صعيد متصل أعلن المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، عن قائمة اللاعبين النهائية المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وشهدت القائمة غياب الثنائي بول بوجبا ونجولو كانتي عن منتخب الديوك بسبب الإصابة، إضافة إلى النجم المخضرم كريم بنزيما الذي انضم لقائمة الغائبين عن المنتخب الفرنسي بسبب الإصابة.

وجاءت قائمة فرنسا كالتالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس (توتنهام الإنجليزي) – ألفونسو أريولا (فولهام الإنجليزي) - مانداندا (مارسيليا الفرنسي)

الدفاع: إبراهيما كوناتي (ليفربول الإنجليزي) - ويليام ساليبا (أرسنال الإنجليزي) – ثيو هيرنانديز (ميلان الإيطالي) – بيرنسيل كيمبيمبي (باريس سان جيرمان) – جول كوندي (برشلونة الإسباني) – بنيامين بافارد (بايرن ميونيخ الألماني) – دايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني) – رافائيل فاران (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - لوكاس هيرنانديز (بايرن ميونيخ الألماني)

الوسط: ماتيو جيندوزي (مارسيليا) – سيكو فوفانا (لانس الفرنسي) – أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي) - أورلين تشواميني (ريال مدريد الإسباني) – جوردان فيرتو (روما الإيطالي) - إدوارد كامافينجا (ريال مدريد الإسباني).

الهجوم: أنطوان جريزمان (أتليتكو مدريد الإسباني) – أوليفيه جيرو (ميلان الإيطالي) – كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي) - عثمان ديمبيلي (برشلونة الإسباني) - كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ الألماني) .

اقرأ أيضًا: أول رد من مدرب منتخب فرنسا بعد إصابة بنزيما: لن أستدعي بديلًا