للوقاية من البرد.. 5 أطعمة شتوية تعزز المناعة للأطفال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمثل فصل الشتاء، موسًما سيئًا للأطفال بشكل خاص، فهم الأكثر عرضة للأمراض الموسمية مثل البرد والسعال والإنفلونزا، وهناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تعزز المناعة لدى الأطفال وتحافظ على صحتهم.

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمسة أطعمة خارقة تحتاجها لإطعام أطفالك:

الشوربات الصحية الغنية بالألياف

وعاء شوربة صحي مليء بالخضار يعد خيارًا رائعًا في الشتاء، حيث يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز المناعة، يمكنك صنع الحساء بالخضروات مثل السبانخ والبروكلي والمشروم والبنجر، فهي مغذية وغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات وطريقة جيدة لإطعام الأطفال بالخضروات.

اقرأ ايضا:طرق مذهلة لزيادة الإضاءة الطبيعية في المنزل

البطاطا الحلوة 

البطاطا الحلوة غنية بالمغذيات، كما أنها غنية بالفيتامينات بيتا كاروتين، وتتميز بمذاقها الأفضل عند تحميصها.

وفقًا لكتاب بعنوان Healing Foods، "تحتوي حبة بطاطا حلوة واحدة على أكثر من يوم واحد من البيتا كاروتين وتقريباً جميع احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، بصرف النظر عن الفيتامينات A وC، فإن البطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم والألياف، وأنهم يصنعون طعامًا أوليًا رائعًا للأطفال".

المكسرات والفواكه الجافة

المكسرات والفواكه الجافة دافئة بطبيعتها ويفضل استهلاكها في الشتاء، فهي مليئة بالمغذيات الدقيقة والفيتامينات الضرورية لتغذية الطفل اليومية.

بما في ذلك الكاجو والزبيب والتين واللوز والتمر والفستق والجوز والفول السوداني في النظام الغذائي لطفلك، سيحسن أيضًا عملية الأيض.

الكيوي والبرتقال 

تعتبر الفواكه مثل الكيوي والجوافة والبرتقال من أفضل فواكه الشتاء للأطفال، وأنها مليئة بفيتامين ج الذي يعد مقويًا كبيرًا للمناعة، ومليء بفيتامين C ويمكن تناوله كما هو أو يمكن تحميصه لإرضاء الأطفال.

البيض

يعتبر البيض أيضًا خيارًا رائعًا في الشتاء ويوفر تغذية كاملة.