جيرو: تحدثت مع المدرب بشأن دوري مع منتخب فرنسا.. وهناك تفاهم بيني وبين مبابي

جيرو
جيرو

أبدى الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم منتخب الديوك سعادته بالمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة قطر 2022 وهو في سن السادسة والثلاثين.

وقال اللاعب في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس :" إنه لفخر  لي أن أشارك في كأس العالم الثالثة لي في عمر الـ 36،  سألعب دوري كأخ كبير مع الأصغر مني في صفوف المنتخب الفرنسي".

وفيما يخص دوره مع المنتخب الفرنسي قال جيرو:"لقد تحدثت مع المدير بشأن دوري مع المنتخب، والأمور كلها واضحة، عندما يكون هناك حاجة لي سأشارك وأحاول فعل ما أستطيع لمساعدة الفريق".

وتابع قائلا: "لقد سجلت بعض الأهداف في يورو 2016، ولكن أن تكون قادرًا على التسجيل في المسابقة الأولى أمر مهم، سأكون جاهزًا بنسبة 200% لمساعدة الفريق".

وفيما يخص مواجهة أستراليا، قال جيرو: "لم نخض المران الجماعي بعد، وصلنا بالأمس ولا نعرف أي شيء عن الفريق الذي سيبدأ المباراة الأسبوع المقبل".

وقال المهاجم :"نعلم أن الاتحاد الفرنسي جعل كل شيء ممكن لوضعنا في أفضل ظروف، التدرب مع المشجعين الليلة أمر جيدة، لدينا الفرصة للتدرب في ستاد يسع لـ12 ألف شخص،و أمر لطيف أن نحظى بدعم جماهيرنا".

وتحدث جيرو عن غيابات القائمة: "سنفتقد بول بوجبا كثيرًا، وكانتي وكيمبمبي، بوجبا يشغل مساحة كبيرة في المنتخب بشخصيته، ولكن داخل الفريق هناك قادة صغار السن بإمكانهم الظهور وأنا أيضًا ألعب دور الأخ الأكبر".

وأوضح أن هناك تفاهم بينه وبين زميله كليان مبابي في هجوم منتخب الديوك، موضحا أنه لم يحدد ما إذا كانت هذه هي المشاركة الأخيرة له في المونديال أم لا وسيحدد بعد البطولة.

واختتم جيرو تصريحاته قائلا: "هذه النسخة من المونديال لها طابع خاص وإقامتها في منتصف الموسم أمر جديد".

ويتواجد المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات الدنمارك وتونس وأستراليا، ويبدأ منتخب فرنسا مشواره في كأس العالم 2022، بمواجهة نظيره الاسترالي يوم 22 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم 2022 يوم 20 نوفمبر الجاري وستقام مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في تمام الساعة السادسة مساءً.

وتتكون مجموعات كأس العالم المقبلة من:

المجموعة الأولى: قطر - هولندا - السنغال - الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا - أمريكا - إيران - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - المكسيك - بولندا - السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا - الدنمارك - تونس - أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا - ألمانيا - اليابان - كوستاريكا

المجموعة السادسة: بلجيكا - كرواتيا - المغرب - كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل - سويسرا - صربيا - الكاميرون