المدير العام لـ«إيسيسكو» يشيد بنجاح مصر في تنظيم فعاليات COP27

الدكتور سالم بن محمد بن مالك مدير عام منظمة الإيسيسكو
الدكتور سالم بن محمد بن مالك مدير عام منظمة الإيسيسكو

قال الدكتور سالم بن محمد بن مالك مدير عام منظمة الإيسيسكو، إن تنظيم COP27 في مصر رائع، مشيرًا إلى أن المنظمة تشارك في هذه القمة لأول مرة: "نشارك بشكل متميز في جناح بالمنطقة الخضراء يحتوي على أشياء كثيرة جدًا وندوات ومحاضرات تقدم من خلال براء الإيسيسكو ومستشاريها وبعض الوزراء وبعض زوار هذا المؤتمر الكبير".

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي، أنّ الإيسيسكو أطلقت صندوق حماية تراث العالم الإسلامي، وسيكون له شأن كبير، بحيث تُعرض أهدافه ومخرجاته في مؤتمر وزراء البيئة في بداية العام القادم.

وتابع مدير عام منظمة الإيسيسكو: "وقعنا اتفاقية مع الحكومة المصرية واليونيسكو في الطاقة الشمسية، لحماية المواقع التراثية والمتاحف وتحويلها للعمل بالطاقة الشمسية، وهناك تنسيق دائم من خلال اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في هذه الدول".

وأردف، ان مصر نجحت بشكل كبير في استضافة المؤتمر العام في العام الماضي، مشيرا إلى وجود اجتماعات لوزراء الثقافة والتعليم والبيئة ووزراء العالم، كلها تصب في مصلحة العالم الإسلامي، بحيث يتم الاستفادة من الدول والمنظمات الأخرى.

ولفت، إلى أن المنظمة تقوم بدراسات متعددة وتصدر كتبا عن المناخ والبيئة والتربية والعلوم والثقافة وتساهم بشكل كبير جدا في دعم مسارات التعليم والثقافة والعلوم.