لا تلقِ هذه الأشياء عندما تمرض.. أحمر الشفاه الأبرز

لا تلقي هذه الأشياء عندما تمرض
لا تلقي هذه الأشياء عندما تمرض

كثير من الأدوات الشخصية التي نقوم باستخدامها بشكل يومي، يمكن أن تكون مصدراً لتكرار إصابتنا بالعدوى والمرض، عقب شفائنا من الأمراض دون أن ندري، ونظل في حالة بحث، وقد لا نستطيع اكتشاف الأسباب وراء تكرار المرض، لكن في نفس الوقت هناك بعض الأشياء التي من الصعب أن تكون مصدرًا للعدوى، لذا نقدم لكم أهم الأشياء التي يجب أن لا تتخلص منها خشية العدوى، لذلك وفي هذا الصدد نقدم لك أبرز الأشياء التي ينصح بعدم التخلص منها عندما تمرض. 

 

لا تلقِ أحمر الشفاه، ومرطب الشفاه اذا كان لديك قرحة البرد: 

 

قرح البرد هي حالة شائعة في أغلب الأحوال تظهر هذه القرح على حافة الفم، وبمجرد الإصابة بالعدوى تصبح العدوى دائمة، ويبقى الفيروس كامنا داخل الأعصاب مدى الحياة. لذا لا يمكنك ان تقوم بنقل العدوى لنفسك بواسطة ملمع الشفاه أو أحمر الشفاه المفضل بالنسبة لك.

 

لا تلقِ فرشاة الأسنان اذا كان لديك برد أو إنفلونزا:  

 

لم تظهر الدراسات أن استخدامك لفرشاة الأسنان أثناء إصابتك بالإنفلونزا يمكن أن يعرضك للعدوى مرة ثانية عند الشفاء .لأنك تكون قد اكتسبت مناعة ضد فيروس الإنفلونزا الذي أصابك ولن يكون من السهل الاصابة به مرة ثانية، لذا فكل ما عليك هو الاهتمام بشطف فرشاة الأسنان بدقة .واسمح لها بالجفاف في الهواء واحرص على استبدالها كل 3 إلى 4 شهور.

 

لاتلقِ: الملابس الداخلية اذا كان لديك عدوى الخميرة المهبلية: 

 

هذا النوع من المرض يظهر في صورة التهاب المهبل وهو التهاب ناجم عن بكتيريا هي بالأصل موجودة في المهبل بشكل طبيعي تحت ظروف حمضية مناسبة ومتوازنة .ولكن اذا حدث خلل في هذا التوازن نتيجة تناول المضادات الحيوية أو الإصابة بالسكري أو عدم الاهتمام بنظافة المهبل أو النظافة الزائدة ..كل هذه العوامل يمكن ان تسمح لبعض البكتيريا بالتكاثر والنمو في المهبل بشكل غير طبيعي وينجم عن ذلك خروج افرازات من المهبل وحكة وألم شديدين، في حالة الاصابة بهذا المرض، ليس من الضروري التخلص من الملابس الداخلية، واستخدام الماء الساخن في غسيلها كافي لقتل الجراثيم.

اقرأ ايضا | أم تثير الجدل بعد أن خضعت ابنتها البالغة من العمر 9 سنوات لجراحة تجميلية