حرق جثث ودفن في الجبل.. 4 «طقوس موت» غير معتادة عالميًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تختلف الثقافات مع المعتقدات المحيطة بالموت بطرق مختلفة ويلتزم البعض بالمراسم المخصصة للعائلات والأصدقاء، والبعض الآخر يدعو قرى بأكملها إلى احترام الموتى.

فيما يلي 4 طقوس غير عادية للموت..

حرق الجثث في الفلبين

تشمل ممارسات الدفن في الفلبين مجموعة واسعة من المعتقدات الثقافية والتقليدية. على الرغم من أن معظم الفلبينيين اليوم مسيحيون، إلا أن بعض القبائل احتفظت بممارسات الدفن الأصلية.

ومن بين عمليات حرق جثث الموتى الغريبة قبيلة أبايو وبينجست وتيجويان يدفن الأبايو الموتى في منطقة المطبخ بمنازلهم ، يقوم البنجيت بعصب عيون الموتى، وجعلهم يجلسون بشكل مستقيم على كرسي ويضعونه على المدخل الرئيسي.

وينطبق الشيء نفسه على قبيلة تينجيان حيث يرتدي الموتى أفضل ثيابهم ويجلسون على كرسي وأحيانًا يضعون سيجارة مشتعلة بين شفتيهم.

طقوس موت السكان الأصليين الأستراليين

طقوس موتهم تدور حول نقل شيء من الراحل ومن أكثر الطقوس شيوعًا وضع الجثة على منصة مرتفعة وتغطيتها بالأوراق والأغصان حتى يتحلل الجسد تمامًا.



 الدفن البوذي فوق الجبل

عادة يتم وضع الجثة على الجبل وتترك لتتغذى عليها  النسور أثناء العملية يتم حرق البخور لدرء الأرواح الشريرة ولا يسمح لأحد غير الراهب بلمس الجثة.

السبب وراء هذا الشكل من الدفن هو أن البوذيين يؤمنون بمفهوم التناسخ ولا يرون أي حاجة للحفاظ على الجسد.

 حفل الموت البالي

طقوس الجنازة التي يتم إجراؤها في بالي الطقوس معقدة ومكلفة أولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الجنازة يأخذون إلى الاحتفالات الجماعية.

ويوضع الجسد الذي يوضع في تابوت في تابوت يشبه الجاموس أو التنين وينتقل إلى موقع حرق الجثث الحشود لا تتحرك أبدًا في خط مستقيم أثناء المسيرة، لإرباك الأرواح الشريرة ثم يتم إحراق التابوت بالنار التي يعتقدون أنها تساعد المتوفي.

اقرأ أيضا| مراهق بريطاني يدخل موسوعة «جينيس» لتحطيمه الرقم القياسي لحل مكعب روبيك