ذات طابع جنائي..

مساعد وزير العدل السابق: قضية علاء عبدالفتاح لا تتعلق بحقوق الإنسان

علاء عبد الفتاح
علاء عبد الفتاح

قال الدكتور حسن البدراوي، عضو اللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان، مساعد وزير العدل السابق، إن المؤتمر الأول للبيئة الذي عقد في 1972 بدأ يتحدث عن مشاكل البيئة، ووضع مشاكل المناخ على الطاولة البيئية، مشيرًا إلى أن هناك علاقة كبيرة بين التغيرات المناخية، وقضايا البيئة وحقوق الإنسان. 

وتابع "البدراوي"، خلال حواره مع الإعلاميان نشأت الديهي وعمرو عبد الحميد، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن الإضرار بالبيئة والتغيرات المناخية يؤثر على حق الحياة والبقاء، وهذا عنصر رئيسي في مجال حقوق الإنسان، مضيفًا أن العالم في حالة طوارئ عالمية لمواجهة التغيرات المناخية، وهذا يقتضي تضافر الجهود الدولية لمواجهة قضايا البيئة. 

وأضاف أن الحديث على اختطاف مؤتمر المناخ "كوب 27" أمر غير صحيح، وما حدث كان محاولة يائسة للتعتيم على الصورة المشرفة للمؤتمر، مشيرًا إلى أن حقوق الإنسان في المؤتمر تتعلق بالحق في الحياة ، والحق في تناول المياه النظيفة.

وتابع أن قضية علاء عبد الفتاح لا تتعلق بقضايا حقوق الإنسان، ولكنها قضية ذات طابع جنائي، لأن هذا الرجل ليس معتقلاً سياسيًا، ولكنه مسجون بحكم محكمة وفقًا لإجراءات القضاء العادي. 

اقرأ أيضاً .. ناهد السباعي: سعيدة بمشاركة حملة «شارع أليف» في مؤتمر المناخ