نجمات تعرضن للتنمر..على الوزن والشكل والصور.. تعرف عليهن

هيفاء
هيفاء

كتب: صلاح دندش

حملات من السخرية تصل إلى التنمر والتربص تواجهها الكثير من الفنانات على مواقع السوشيال ميديا إما للتغيير فى ملامحهن أو الظهور بصور غير مناسبة أو تخدش تقاليد المجتمع العربى أو تظهرهن بوزن زائد أو نحافة شديدة «آخرالليل» تناقش الظاهرة وترصدها بالأسماء والكواليس.

فى حفلها بالرياض فوجئت الفنانة هيفاء وهبى بانتشار صور لها مصحوبة بموجة من السخرية والتنمر عليها مع ادعاءات أنها كبرت فى السن وملامحها تغيرت وردت بأنها ظهرت أمام الكاميرات وعشرات الآلاف من الحاضرين مباشرة.. ولن تتوقف أمام تلك السذاجات.. وكانت قد سبق أن تعرضت للتنمر بحجة تغير ملامحها قبل الشهرة عن بعدها.. وتغير قوامها وزيادة وزنها.

الفنانة إليسا

كما تعرضت المطربة إليسا للتنمر كثيرا طيلة مسيرتها الفنية  بسبب اعوجاج فمها أثناء الحديث حتى أجرت عملية تجميل للتخلص منه ولكن عادوا للتنمر عليها بعد زيادة وزنها بسبب علاجها من السرطان.. وتعرضت للتنمر بعد هذه الحفلة بسبب انتفاخ بطنها مع انتشار الشكوك حول حملها.

الفنانة ميرفت أمين

القديرة ميرفت أمين جميلة جميلات السينما تعرضت للتنمر لدرجة أن سخر بعض الجمهور من ظهور علامات السن على وجهها أثناء تواجدها فى واجب عزاء، وردت هى بدورها أنها بالتأكيد عند ذهابها للعزاء لن تضع مستحضرات التجميل.

فوجئت دينا الشربينى اثناء ظهورها فى مهرجان الجونة  بموجة من السخرية والنقد اللاذع بسبب ارتدائها فستاناً أظهر نحافتها وليست بالجمال المعتاد منها.. وردت «أن كان شكلى مش حلو فالأمر ليس بيدى» ولم تهتم كثيرا بهذه الحملة وأكدت ثقتها بنفسها.

اقرأ أيضًا

«أنا وبس» للمطربة إليسا تقترب من 7 ملايين مشاهدة

اما الفنانة أمينة خليل فاعترفت صراحة أن أحد المخرجين الكبار طلب منها فى بداية مشوارها إجراء عملية تجميل بسبب أنفها.. لكنها رفضت.. ثم تعرضت للتنمر مرة أخرى بعد ارتداء فستان أظهر انتفاخ بطنها.. وردت أنها تعيش حياتها كما تريد ولا تبحث عن إعجاب أو رضا أحد بها.

حورية فرغلي‎ تعرضت للتنمر كثيرا بسبب عملية تصحيح كسر أنفها بعد تغير ملامحها كثيرا بسبب ذلك. وشبهوا أنفها بمايكل جاكسون.. وظل البعض يسخر من أنفها وصوتها لفترة رغم أنها كانت تمر بأزمة صحية قاسية جدا.

تسببت صورة  للفنانة أروى جودة فى التنمر عليها بسبب ظهور السيلوليت وردت أنها ليست مهتمة بكل هذه الانتقادات وأن السيلوليت أمر طبيعي.
أكثر فنانة تتعرض للنقد والتنمر والسخرية هى الشابة مايان السيد التى اعترفت بأنها فكرت فى  الاعتزال  بسبب توجيه البعض لها الألفاظ الخارجة والكلمات غير المقبولة.بعد ظهور علامات تشبه الحرق فى ذراعها لكنها أكدت أنها (وحمة).. كذلك سخروا منها بسبب صورها وهى ترفع ذراعها وخرجت صفحات ووسم تحت اسم «إبط مايان السيد»!

بسبب إجراء عمليات تجميل متعددة وتغير ملامحها تتعرض الفنانة أحلام للتنمر كثيرا مما جعل الجمهور يقارن بين كل ظهور وبدايتها ويتم التنمر عليها وهو نفس ما تصادفه الفنانة أصالة لتغير ملامحها الدائم.