رحلة سيد الخواتم.. تجربة سحرية بتعاويذ الفيلم في أماكن تصويره 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

" سيد الخواتم / Lord of the Rings" احداث خيالية في زمن حاول مشاهدين الفيلم الدخول في كواليسه وعيش تجربته ولكن وسط لحظات التخيل والعيش مع أحداث الفيلم تدرك أن كل ما يتم تشاهده هو مجرد خيال ولا واقع له حتى في أماكن تصويره.

ولكن على عكس تعاويذ الفيلم وأحداثه الخيالية فأماكن تصويره ومشاهده الطبيعية ما هي إلا اماكن حقيقية في نيوزيلندا وسط مسار معد خصيصا للزيارة تكتشف من خلاله كواليس الفيلم ومعداته تبدأ من زيارة ورشة " ويتا" الواقعة في ميرامار إحدى ضواحي العاصمة النيوزيلندية ويلينجتون حيث يخفي المعالج السينمائي بيتر جاكسون كافة معدات الفيلم وتعاويذه وفقا لموقع ديلي ستار.

من محل لبيع نسخ من اكسسوارات وملابس الفيلم لتخوض بعدها تجربة فعلية لعمليات التشكيل والتصميم خاصة تلك الدروع والأسلحة التي تبدو مثل الفولاذ الثقيل ولكنها في الواقع مجرد طباعة ثلاثية الأبعاد كما يمكنك تجربة بعض المؤثرات مثل اليد الشبيهه للجلد البشري المخصصة للمعارك.

ومن محل التعاويذ تصل إلى المستنقعات الميتة التي ظهرت في العديد من مشاهد الفليم لينتهي المسار باكتشاف مسارات الحصى ووادي نهر دارت وموقع معسكر اثيلين واخيرا تصل إلى نهاية الرحلة بالوصول إلى قمة الجبل حيث فك تعاويذ الخاتم بعد أن تعبر الثلوج والمناجم وقمة التل حيث يهاجم حافظ الخاتم فرودو.

اقرا ايضا في اليوم الأول لعرضه.. «سيد الخواتم» يحقق 25 مليون مشاهدة