تقوية جهاز المناعة الأبرز.. 6 فوائد صحية مذهلة عند تناول الجوافة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الجوافة من الفواكة مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ، مما يجعلها غذاء صحي للغاية، كما تحتوي على نسبة جيدة من المغنيسيوم، وبعض الفيتامينات التي قد تساعد على تحفيز استرخاء العضلات والأعصاب في الجسم، والوقاية من بعض الأمراض مثل القلق والتوتر والخرف، والاكتئاب.

 

ووفقا لما ذكره موقع "thehealthsite" ،هناك بعض الفوائد المذهلة عند تناول الجوافة

تقوية جهاز المناعة

تساعد الجوافة على تعزيز المناعة فهي المخزن الغني بفيتامين سي ، المضاد الطبيعي للهستامين الذي يساعد في السيطرة على حساسية الجهاز التنفسي عن طريق خفض مستويات الجزيئات التي تسمى الهيستامين التي يتم إطلاقها أثناء عملية الالتهاب.

 

اقرأ ايضا:5 أسباب تجعل الحساسية تزداد سوءًا في الليل

 

مفيدة للدماغ
يمكن العثور على جميع الفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة الدماغ في الجوافة، حيث تحتوي على فيتامين ب 3 وفيتامين ب 6 الذي يحسن الدورة الدموية في الدماغ واسترخاءالأعصاب.  

 

تعزز مستويات الهرمونات الخاصة بك
تحتوي الجوافة على النحاس ، وهو معدن مهم لازم لإنتاج وامتصاص الهرمونات، التى تساعد الغدة الدرقية على العمل على النحو الأمثل.

 

تقليل الإصابة بالسرطان
تحتوي الجوافة على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين ، مما يمنع الضرر المباشر الذي يلحق بالخلايا، وبدون التأثير المضاد للأكسدة ، فإن الأضرار التي تلحق بالخلايا بسبب الجذور الحرة المحيطة جيدة بما يكفي للحث على السرطان.  

 

جيدة لمرضى السكري
هناك جانبان مهمان للغاية يجعلان الجوافة فاكهة مثالية لمرضى السكر. أولاً ، إنها غنية بالألياف وثانيًا ، يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض جدًا، وكلتا الخواص مطلوبة لتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

 

تجعل بشرتك صحية
تعمل مضادات الأكسدة في الجوافة على حماية الجلد من ظهور التجاعيد ، مما يجعلك تبدو أصغر سنًا، وتعتبر الشيخوخة أمر مؤكد في حياة الجميع ، وتناول الجوافة كل يوم يمكن على الأقل إطالة العملية.