5 أسباب تجعل الحساسية تزداد سوءًا في الليل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الحساسية من الأمراض الشائعة والمنتشرة خلال فصل الشتاء، ورغم أن جلسات جهاز استنشاق البخار تعتبر علاجا أساسيا لبعض الحالات، إلا أنها يمكن أن تشكل خطورة أحيانا وتعرض الشخص لبعض المشاكل الصحية.

 

وقد يكون من الصعب التعامل مع الحساسية أثناء الليل، حيث هناك الكثير من الأشياء التي تؤدي إلى تفاقم الحساسية مثل البرودة مقارنة بتعب اليوم أو الاستلقاء أو الغبار.

 

اقرأ أيضا: صور مخيفة لغواصة نووية «غارقة».. حاولت تهريب هتلر إلى الأرجنتين

 

وفقا لما ذكره موقع "thehealthsite"، هناك بعض الأسباب التى تجعل حساسيتك تزداد سوءًا في الليل:



الاستلقاء 

 

عندما يتعلق الأمر بحساسية ما قبل النوم، فإن الاستلقاء بالتأكيد ليست صديقك، فإنه فقط يؤدي إلى تفاقم الأعراض، ويواجه الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية أيضًا مشاكل بسبب انسداد أنفهم في الليل.

 

وعندما يحدث هذا، يمكنك الحصول على بعض الراحة عن طريق أخذ البخار، كما يجب على الأشخاص الذين يواجهون مشاكل احتقان الأنف أثناء النوم النوم على وسادتين، وهذا سيقلل من بعض الأعراض.


الغبار والعفن في غرفتك


يحتوي كل منزل على قوالب وغبار يعمل غالبًا كمحفز للحساسية. في بعض الأحيان ، يمكن العثور على مسببات الحساسية في سريرك أيضًا، أما الغبار فهو موجود في كل مكان ويمكن أن يسبب الحساسية خاصة في الليل.

 

حيوانك الأليف ينام في سريرك


يمكن أن يسبب الوبر من الحيوانات الأليفة الحساسية خاصة في الليل، لا يعاني الأشخاص بطبيعتهم من حساسية تجاه الحيوانات الأليفة، ولكن الحيوانات الأليفة تحمل أيضًا الغبار الذي قد يصاب الناس بالحساسية تجاهه، وإذا تركت حيوانك الأليف يجلس على السرير الذي تنام فيه ، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى إثارة الحساسية لديك.  

 

نشعر بالسوء عندما نكون وحدنا


خلال النهار، قد يكون لديك الكثير مما يحدث لدرجة أنك تنسى الحساسية لديك. ولكن في الليل، تكون مدركًا تمامًا للأشياء التي تسبب لك الانزعاج خاصةً إذا كانت في أنفك.