غدا.. انطلاق فعاليات معرض «كوكبنا المكسور.. طرق إصلاحه» في متحف الطفل

 فعاليات معرض "كوكبنا المكسور،
 فعاليات معرض "كوكبنا المكسور،

تتطلق غدا السبت فعاليات معرض "كوكبنا المكسور.. طرق إصلاحه" والذى تنظمه جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى، ويتضمن لوحات عن التغير المناخي واثره على الكرة الأرضية، وعروض علمية على شاشات العرض الملحقة بالمعرض.

المعرض ينفذه مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) في الساعة الحادية عشر من ظهر السبت ويستمر حتى منتصف مارس 2023، بمقر المتحف في مصر الجديدة، وذلك على هامش "COP27"، والجاري فعالياته في شرم الشيخ بهدف تجديد التضامن بين البلدان وتنفيذ اتفاقية باريس التاريخية للناس وكوكب الأرض.

المعرض هو نتاج ثمرة التعاون المشترك بين متحف "التاريخ الطبيعي" في لندن و"متحف الطفل " في القاهرة وبدعم من المركز البريطاني، وكان اول عرض لـ"كوكبنا المكسور"  في عام 2021، كبرنامج قام على تصميمه وتنفيذه  متحف "التاريخ الطبيعي "في لندن، حيث يستكشف المعرض حلولًا للتحديات التي يعيشها كوكبنا بأكمله من خلال معروضات تم اختيارها بواسطة علماء متخصصين.

وتم تصميم معرض "كوكبنا المكسور" هذا العام بالقاهرة مع اعادة سياق المعروضات لما يتناسب مع السياق المحلي ومشاركته لمواجهة تحديات وقضايا الكوكب، على ان يكون الافتتاح الأول للمعرض السبت 12 نوفمبر ويستمر حتي منتصف شهر مارس 2023.