فيتوريا «غضبان» من تخبط الجبلاية

لاعبو منتخب مصر
لاعبو منتخب مصر

عبر البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم،عن غضبه من طريقة إدارة مسئولى اتحاد الكرة لشئون المنتخب الوطني، وتحديداً فيما يخص مستحقات اللاعبين وكذلك الاتفاق على المباريات الودية.

وتحدث فيتوريا خلال جلسة جمعته مع حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، حول ضرورة صرف مستحقات اللاعبين لضمان تواجد الجميع فى المعسكرات من البداية وخاصة اللاعبين المحترفين، وتجنباً لحدوث أى مشادات قد تؤثر على تركيز اللاعبين، بعد تكرار شكوى اللاعبين من تأخر الحصول على مستحقاتهم الخاصة ببطولة أمم إفريقيا 2021 التى أقيمت مطلع العام الحالى فى الكاميرون.

اقرأ أيضًا

تعادل إيجابي بين مصر وليبيا في الشوط الأول بتصفيات أمم إفريقيا

وشدد فيتوريا على ضرورة اتخاذ بعض الخطوات من جانب الجبلاية لوضع خارطة طريق واضحة للفراعنة، من خلال الاتفاق على عدد من المباريات الودية مع منتخبات إفريقية وكذلك أوروبية، حتى لا يتكرر ما حدث فى معسكر نوفمبر الجارى، بعد الاكتفاء بخوض مباراة ودية وحيدة أمام منتخب بلجيكا يوم 18 نوفمبر الجارى، رغم وجود بعض العروض أمام الاتحاد.

وتعجب المدرب البرتغالى من سبب عدم موافقة اتحاد الكرة على مواجهة منتخب كندا فى الإمارات خلال معسكر نوفمبر برغم وجود عرض لمواجهة الفراعنة مقابل 100 ألف دولار، وكذلك عدم مواجهة بعض المنتخبات العربية التى وافقت على اللعب فى الكويت، بسبب عدم حصول الجبلاية على مقابل مادى، مشيراً إلى أن المنتخب هو الخاسر الوحيد فى حال عدم خوض مباريات فى الأجندة الدولية، لأن ذلك سيحرم الجهاز الفنى من الوصول بالمنتخب إلى مستوى أفضل، إضافة إلى التسبب فى تراجع التصنيف الدولى بسبب قلة المباريات.

ويواصل المنتخب تدريباته بمشاركة جميع اللاعبين وقام فيتوريا بعقد جلسة سريعة مع خالد صبحى مدافع الاتحاد والذى دخل المعسكر بدلاً من ياسر إبراهيم عقب التأكد من إصابته بإجهاد عضلى وخروج محمود متولى مصاباً بشد فى العضلة الخلفية.

وانطلق معسكر الفراعنة الاثنين الماضى بمشاركة 23 لاعباً تم اختيارهم من قبل الجهاز الفنى، لخوض التدريبات فى الفترة الأولى من المعسكر ، قبل اختيار القائمة النهائية التى تضم 25 من بينهم لاعبو بيراميدز وفيوتشر وكذلك اللاعبين المحترفين.

وكشف مصدر داخل المنتخب عن ملامح القائمة النهائية حيث ستضم : محمد الشناوى و محمد عواد و أحمد الشناوى فى حراسة المرمى .. و أكرم توفيق و عمر جابر و أحمد حجازى و خالد صبحى و على جبر ومحمود علاء و محمد حمدى و حسين السيد فى الدفاع.. و حمدى فتحى و طارق حامد و محمد الننى و محمود حمادة و إمام عاشور و إسلام عيسى و أحمد سيد زيزو و محمد مجدى أفشة فى الوسط .. و محمد صلاح و مصطفى محمد و أحمد حسن كوكا و طاهر محمد طاهر و مصطفى محمد و عمر مرموش و محمود حسن تريزيجيه فى الهجوم .. و يتوقع أن يستبعد  فيتوريا  اثنين من لاعبى الأهلى  هما : أحمد عبدالقادر و محمد شريف  بينما سيتم استبعاد ثلاثة لاعبين من الزمالك وهم :عبدالله جمعة  وعمرو السيسى و حسام عبدالمجيد.  كما أن محمد صلاح النجم العالمى سينضم إلى المنتخب فى الكويت وذلك لارتباطه بمباراة مع فريقه الإنجليزى ليفربول حيث استأذن السفر من انجلترا مباشرة إلى الكويت لضيق الوقت .