في ذكرى رحيله الثانية..

محمود عباس يمنح اسم صائب عريقات نجمة الشرف من الدرجة العليا

صائب عريقات ومحمود عباس
صائب عريقات ومحمود عباس

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء 9 نوفمبر، اسم صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الراحل، نجمة الشرف من الدرجة العليا.

يأتي ذلك مع حلول الذكرى الثانية لرحيل صائب عريقات، الذي غيبه الموت قبل سنتين نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

واستقبل "عباس" اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، عائلة عريقات، بحضور نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، وعضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة واصل أبو يوسف، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وقاضي القضاة محمود الهباش، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ورئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة.

اقرأ أيضًا: في ذكراه الأولى.. محمود عباس لـ«صائب عريقات»: رحيلك يمثل خسارة كبيرة لفلسطين

ومنح الرئيس الفلسطيني، نجمة الشرف من الدرجة العليا للقائد الوطني صائب عريقات، تقديرًا لمسيرته النضالية والوطنية المشرفة دفاعًا عن القضية الفلسطينية وتثمينًا لجهوده ومثابرته وتمكسه بالثوابت الوطنية الفلسطينية طوال سنوات نضاله، من اجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته ذات السيادة بعاصمتها القدس.

بدورها، ثمنت عائلة القائد الراحل عريقات، هذا التكريم من قبل الرئيس الفلسطيني، الذي يعبر عن الوفاء والتقدير لمسيرة الراحل النضالية في الدفاع عن قضية شعبه وأرضه.

ورحل كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، في 10 نوفمبر 2020، عن عمرٍ ناهز الخمسة وستين عامًا، بعد صراعٍ قصيرٍ مع مرض "كوفيد-19"، الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، بعد مسيرةٍ نضاليةٍ أمضاها في سبيل نيل الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، وإقامة دولتهم المستقلة بمنأى عن الاحتلال الإسرائيلي.