«التحرير المصري» يرفض التدخل في الشأن الداخلي ويشيد بالقضاء المصري 

الدكتور ممدوح عبدالحكيم
الدكتور ممدوح عبدالحكيم

 

 

في بيان صادر عن حزب التحرير المصري برئاسة الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس الحزب، قال فيه عبدالحكيم بأن حزب التحرير المصري يرفض وبشكل قاطع التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي لمصر، وقال بأن ما ذكره رئيس وزراء بريطانيا الأسبق عن الصادر في شأنه حكم قضائي يخص الأمن القومي للبلاد..

 

وقال عبدالحكيم بأن على المسؤول البريطاني المقارنة بين حقوق الإنسان في مصر وفى بلاده التي تشتهر بإقصاء كامل لكافة حقوق الإنسان هناك، ونحن مصر تحترم كل بلدان العالم، ولا تتدخل في الشأن الداخلي لهم.

 

وتعجب عبدالحكيم من تصريح المسؤول البريطاني وتدخله في شأن المحبوسين، على ذمة قضايا أمن قومي، قائلا ماذا يريد منا، هل نتدخل في عمل القضاء، فالسجناء المصريين جميعهم بموجب أحكام قضائية تداولت في المحاكم علانية وبحضور المتهم ومحاميه. 

وبالرغم من ذلك قامت القيادة السياسية، بتكوين لجان العفو الرئاسي، والتي ساهمت تلك اللجان بالإفراج عن ما يزيد من ١٠٠٠ سجين في شهور قليلة جدًا، وفى أقل من عام، رغم صدور أحكام ضدهم.

اقرأ أيضًا | «الكيل الحرام».. الأمم المتحدة تسطو على حق مواطن مصري لنصرة مجرم «مزدوج الجنسية»

وأضاف في البيان، أن العالم كله يشهد بأن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي أطلق رئيسها مبادرة واستراتيجية حقوق الإنسان هذا العام، وكانت متنوعة في كافة الحقوق التي تخص المواطن، ولن تقتصر على عمل لجنة العفو الرئاسي، فقط بل مصر من الدول الأولى في إعطاء الحريات كاملة، لمنظمات المجتمع المدني في مصر، من حيث جمعيات ومؤسسات ومنظمات، تعمل تحت مظلة وزارة التضامن، بل سمحت للأحزاب السياسية المشاركة أيضا في الحقوق والحريات، وهذا لم يحدث في بلدان العالم، وأيضا الحوار الوطني الذى دعا إليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ليستمع لكافة جموع الشعب وطوائفه.

  

وطالب البيان جموع الشعب المصري ومؤسساته بدعم القيادة السياسية الحكيمة، والتصدي للدعوات الخارجية بكل حسم وحزم، حتى لا يجرؤ أحد من أصحاب الأجندات الأجنبية الممولة التدخل في الشأن المصري الداخلي، الذى يخص المواطن المصري فقط، والذى فوض فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فهو الوحيد الذى له الحق أن ينوب عن كل مواطن مصري.