ندوة علمية بمستشفيات جامعة أسيوط حول نزيف الجهاز الهضمي في مرضى القلب

ندوة علمية بجامعة أسيوط
ندوة علمية بجامعة أسيوط


                            
افتتحت صباح اليوم أعمال الندوة العلمية لوحدة الجهاز الهضمي والكبد بقسم الأمراض الباطنة بالتعاون مع طب القلب والأوعية الدموية ووحدة الحالات الحرجة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة أسيوط يؤكد دور المستشفيات الجامعية فى القضاء على قوائم الإنتظار

 وجاء ذلك بحضور الدكتور يوسف صالح وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور  إيهاب فوزى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بأسيوط، والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والدكتور  محمد اليمنى رئيس قسم أمراض الباطنة، والدكتور حسام العربي رئيس قسم ومدير مستشفى القلب، والدكتور لبنى عبد الواحد رئيس وحدة الجهاز الهضمي، والدكتور علاء الدين عبد المنعم مدير المستشفى الرئيسي، والدكتور شريف كامل مدير مستشفى الراجحي، والدكتورة ماجدة شحاته رئيس قسم الجهاز الهضمي، والدكتور إيناس الكريمي رئيس الندوة والدكتور محمود العشري رئيس وحدة الحالات الحرجة وبمشاركة لفيف من الأساتذة و أطباء أمراض الباطنة والجهاز الهضمي والقلب والأقسام المختلفة والتمريض.

 

ومن جانبه أعرب الدكتور يوسف صالح عن سعادته بالتعاون المثمر بين الأقسام المختلفة وان عقد مثل هذه الندوات يعود بالفائدة العظيمة على خدمة المرضى وخدمة البحث العلمي وذلك من خلال تسليط الضوء على كل ما هو  جديد سواء من بحث علمي أو من خلال ورش عمل تساهم في تحديث معلومات كافة الأطباء ومواكبة كل ما هو جديد في مختلف التخصصات الطبية. 


من جانبه أكد الدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية على أهمية الدور التكاملي بين الأقسام المختلفة فى المستشفيات الجامعية لخدمة المرضى وتأتى هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات لتشجيع العمل المشترك بين الأقسام المختلفة.  


بينما أشار الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط إلى أن هذه الندوات تعود بالنفع على شباب الأطباء لمعرفة أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية وإتباعهم لأحدث التوصيات الحديثة في طرق العلاج مما يصب في النهاية في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى. 


وأوضحت الدكتورة لبني عبد الواحد رئيس وحدة الجهاز الهضمي رئيس الندوة ، أن الندوة تشتمل على  ٤ جلسات علمية وتشمل بعض الموضوعات منها نزيف الجهاز الهضمي مع مرضى القلب وأدوية السيولة .


 بالإضافة إلى انواع المناظير المختلفة المناسبة لمرضى القلب مع أدوية مضادات التجلط.  


وأيضاً أنواع المناظير والدراسات المختلفة لمقارنة إيقاف أو استمرار مضادات التجلط في كل حاله . ودور الأشعة التداخلية في علاج نزيف الجهاز الهضمي الحاد.


نظم الندوة العلمية الدكتور إيناس الكريمي رئيس شرف الندوة، والدكتورة لبنى عبد الواحد رئيس وحدة الجهاز الهضمي رئيس الندوة ، والدكتور محمود العشري رئيس وحدة الحالات الحرجة، والدكتور حسام العربي رئيس قسم طب القلب والأوعية الدموية، والدكتور محمد اليمني رئيس قسم الأمراض الباطنة.