أستاذ بجامعة الإسكندرية يرأس أكبر تجمع دولي لجراحة الأطفال بدولة التشيك

 الدكتور سامح شحاته أستاذ جراحة الأطفال
الدكتور سامح شحاته أستاذ جراحة الأطفال

ترأس الدكتور سامح شحاته أستاذ جراحة الأطفال بجامعة الإسكندرية وأول رئيس عربى للمنظمة الدولية لجراحات الأطفال فعاليات المؤتمر العالمي السابع، لمنظمة جراحات الأطفال الدولية WOFAPS والذي عقد بمدينة براج بدولة التشيك لمدة 3 أيام.  

وصرح الدكتور سامح شحاتة، بأنه شارك في المؤتمر 700 جراح أطفال والعديد من خبراء جراحة الأطفال حول العالم من 68 دولة حول العالم لمناقشة أحدث تطورات جراحة الأطفال ولتبادل العلم والخبرات، مشيرًا إلى أن المؤتمر كان خطوة هامة في سبيل تبادل الخبرات وتدريب الأطباء الشبان لتحسين مستوى العلاج الجراحي للأطفال حول العالم.  

وتضمنت فعاليات المؤتمر 5 ورش عمل للتدريب على التخصصات المختلفة في جراحة الأطفال مثل جراحات المناظير ـ أورام أطفال إصلاح عيوب المثانة ومجرى البول وكيفية كتابة الأبحاث العلمية، كما تضمنت 5 محاضرات شرفية لرواد جراحة الأطفال حول المواضع الهامة في هذا التخصص مثل جراحات الصدر ـ والجديد في الفتق الإربي ـ ومشاكل الجهاز الهضمى وكيفية النهوض بالتخصص فى الدول النامية.  

وتم على هامش المؤتمر تكريم رواد جراحة الأطفال الأوروبيين الذين قاموا بدور كبير فى البحث العلمى والتدريب فى بلادهم وقام الدكتور سامح شحاته بمنحهم جائزة التميز العلمى التى تصدرها المنظمة الدولية كل ثلاثة أعوام. 

اقرأ أيضا| توقيع الكشف الطبي على 5 آلاف مواطن بـ«بشاير الخير» بالإسكندرية