فوائد وأضرار العمل لساعات طويلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العمل من أساسيات الحياة، والذي يساعد الأنسان على العيش حياة مستقرة ماديا ونفسيا، ولكن لك أن تتخيل بأن هناك بعض الأشخاص يعملن لفترات طويلة، هل سألت نفسك ذات مرة ما هي الفوائد والأضرار التي قد تعود على هؤلاء الأشخاص؟.. في هذا السياق نقدم لك أبرز فوائد وأضرار العمل لساعات طويلة.

ومن ابرز فوائد العمل لفترات طويلة؛ اكتساب الخبرة، وتحسين فرصتك عن طريق أخذ ترقية في العمل، أو إيجاد عمل أفضل تكسب من خلاله على المال، أو الحصول على مكافاة مالية ضخمة على سبيل المثال، بجانب استقرارك النفسي والمادي على المدى البعيد، وذلك بحسب موقع indeed.

أما السلبيات التي قد تعود عليك إذا كنت ممن يفضلن العمل لفترات طويلة، من ابرزها إيجاد صعوبة في النوم بإنتظام، وبالتالي تعاني جسمانيا وصحيا من الأمراض المختلفة، لأن النوم يؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان.

العمل في مكان واحد لفترات طويله، يقلل من خبراتك الخارجية، في المجال الذي تعمل به، كما أن العمل لفترات طويلة يؤثر على حياتك الاجتماعية والعاطفية بشكل كبير.

ما هو الوقت المناسب لترك العمل؟

لمساعدتك في تحديد الوقت المناسب لترك وظيفتك ، فكر في دوافعك للاستقالة، اسأل نفسك الأسئلة التالية إذا كنت تفكر في تغيير الوظيفة:

هل شركتي الحالية مناسبة ثقافيًا لي؟

هل منصبي الحالي يحقق أقصى استفادة من مهاراتي وقدراتي؟

هل منصبي الحالي يحقق أهدافي الشخصية والمهنية والمالية؟

هل أنا في وضع جيد يساعدني في تحقيق أهدافي المستقبلية؟

يمكن أن تساعدك الإجابة على هذه الأسئلة في تحديد ما إذا كانت شركتك الحالية وموقعك الحالي يلبي احتياجاتك ويضعك في وضع يسمح لك بالنمو المستمر نحو أهدافك طويلة المدى

أبراج تكره التجمعات.. العذراء والعقرب الأبرز