هالاند يتفوق على إبراهيموفيتش في سباق العمالقة | فيديو

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

تمكن الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، من تسجيل هدفًا قاتلًا، قاد بيه السيتيزنس، لتحقيق فوز صعب على حساب ضيفه فولهام بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم بملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ودخل هالاند بديلًا في الشوط الثاني بعد عودته من الإصابة، وسجل هدف فوز السيتي في الدقيقة 95 من علامة الجزاء.

وتخطى هالاند عدد أهداف الأسطورة السويدي زلاتان إبراهميوفيتش، خلال تواجد كلا اللاعبين تحت قيادة بيب جوارديولا، بحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات.

وأوضحت شبكة سكواكا، أن هالاند سجل تحت قيادة بيب جوارديولا 23 هدفًا في 17 مباراة، بينما سجل إبراهيموفيتش 22 هدفًا في 46 مباراة.

أما شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن هدف هالاند الذي جاء في الدقيقة 95 (94 دقيقة و33 ثانية)، يعتبر ثاني أكثر هدف متأخر سجله السيتي منذ نوفمبر 2017، عندما سجل رحيم سترلينج في الدقيقة 96 (95:04) في شباك ساوثهامبتون.

من جانبها، أكدت شبكة "سكاي سبورتس"، أن هالاند انضم لقائمة أفضل 20 هدافًا في ملعب الاتحاد، الذي افتتح منذ أكثر من 19 عامًا، بتسجيل 16 هدفًا في آخر 8 مباريات.

وكان أهداف فوز السيتي جاءت عن طريق جوليان ألفاريز في الدقيقة 16، قبل أن يسجل اندرياس بيريرا هدف تعادل فولهام بالدقيقة 28 من ركلة جزاء.

وحصل مدافع السيتي جواو كانسيلو على البطاقة الحمراء في الدقيقة 27 بعد تسببه في ركلة جزاء لصالح فولهام.

وشارك النرويجي إرلينج هالاند، هداف البريميرليج، بديلاً في الدقيقة 65، وسجل هدف في الدقيقة 75، ولكن تقنية حكم الفيديو ألغت الهدف بداعي التسلل.

وخطف هالاند هدف الفوز للسيتي في الدقيقة 94 من ركلة جزاء حصل عليها كيفين دي بروين.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الأول في جدول البريميرليج متقدما بفارق نقطة عن أرسنال الذي يواجه تشيلسي غدا الأحد، فيما بقى فولهام في المركز السابع برصيد 19 نقطة.

ودخل مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من، كالتالي:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: جواو كانسيلو - جون ستونز - آكانجي - ناثان آكي.

خط الوسط: جندوجان - رودري - كيفين دي بروين.

خط الهجوم: بيرناردو سيلفا - ألفاريز - جاك جيريليش.