الخارجية الأمريكية ترحب بقرارات العفو الرئاسي في مصر

وزيرا خارجية مصر وأمريكا
وزيرا خارجية مصر وأمريكا

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة 14 نوفمبر، تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي جمع بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

وقالت إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعرب عن امتنانه لقيادة مصر في مجال المناخ والتزامها بتعزيز شراكتها الإستراتيجية مع الولايات المتحدة، والتي يعززها التقدم الملموس في مجال حقوق الإنسان في مصر وفقًا للمتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس.

اقرأ أيضًا: الخارجية الأمريكية: وفد رفيع المستوى يشارك في COP27 بشرم الشيخ

كما رحب بلينكن خلال اتصاله الهاتفي مع وزير الخارجية سامح شكري أمس الخميس، بعمليات الإفراج عن عدد كبير من السجناء السياسيين خلال الأشهر السابقة.

وأعرب بلينكن عن دعم الولايات المتحدة للمزيد من عمليات العفو وإطلاق السراح ولخطوات تعزز المسار القانوني وحماية الحريات الأساسية للجميع.

 كما أعاد وزير الخارجية الأمريكي التأكيد على مساهمات المجتمع المدني الحاسمة، بما في ذلك في نجاح مؤتمر كوب 27.

وناقش الوزيران وفقًا لما ذكره المتحدث الرسمي، الجهود المشتركة الرامية إلى تعزيز السلام الإقليمي، بما في ذلك دعم الانتخابات في ليبيا، والجهود المتواصلة لضمان إجراءات متساوية من الازدهار والأمن والكرامة للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

تأتي هذه المكالمة الهاتفية قبل أيام من بدء انعقاد الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 27) في شرم الشيخ، والتي يشارك فيها وفد أمريكي رفيع المستوى يترأسه المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون المناخ جون كيري، وفقًا لما أعلنته الخارجية الأمريكية أمس الخميس.