في ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.. حقيقة خرافة لعنة الفراعنة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحتفل اليوم الرابع من نوفمبر، وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع مركز البحوث الأمريكي في مصر بالذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

 

ومن المقرر فتح منزل هوارد كارتر العالم المصريات البريطاني المكتشف لمقبرة الملك توت عنخ آمون عام 1922 مرة أخرى للجمهور رسميا بعد الترميم والتطوير.


بعد أن ارتبطت أسطورة لعنة الفراعنة بالاكتشاف العظيم لمقبرة الملك توت عنخ آمون، تنشر «بوابة أخبار اليوم» فيديو توضح فيه سبب ارتباط لعنة الفراعنة باكتشاف مقبرة الملك الشاب وحكاية الموت المفاجئ  للورد كارنارفون.

 

وتعد مقبرة الملك الشاب توت عنخ آمون من أهم الاكتشافات الأثرية التي مرت على التاريخ المصري، لأنها تضم كنوز الملك الذهبية الفريدة والمذهل في الأمر أن جميع مقتنيات المقبرة كانت في كامل جمالها، وتعتبر المقبرة الوحيدة لملوك مصر القدماء التي وجدت بكامل محتوياتها ولم تسرقها اللصوص في العصور ‏القديمة أو الحديثة‎.‎‏

 

وكان قد اكتشف المقبرة عالم الآثار البريطاني «هوارد كارتر»، في الرابع من شهر نوفمبر عام 1922 في منطقة ‏وادي الملوك على الضفة الغربية لنهر النيل في مدينة الأقصر، ونالت هذه المقبرة شهرة عالمية واسعة لما ‏احتوته من ثروات وكنوز عند اكتشافها.‏
 

 

 

اقرأ أيضا| مهرجان قصر المنيل يفتتح فعالياته بعروض باليه عالمية| صور