انتخابات الكونجرس ستكون الأكثر تكلفة في التاريخ بقيمة تتجاوز 16 مليار دولار

ارشيفيه
ارشيفيه

من المتوقع أن تبلغ تكلفة انتخابات الكونجرس النصفية لهذا العام، أكثر من 16.7 مليار دولار، ما يجعلها أغلى انتخابات تجديد على الإطلاق، وفقا لدراسة جديدة أجرتها منظمة "أوبن سيكرتس" الأمريكية غير الحزبية.

يشمل المبلغ الضخم، الصادر في التحليل النهائي للإنفاق للدورة من قبل هيئة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية يوم الخميس، الإنفاق في كل من السباقات الفيدرالية وعلى مستوى الولايات، بحسب شبكة "سي إن بي سي". تعقد الانتخابات يوم الثلاثاء.

من جانبها قالت شيلا كرومهولز، المديرة التنفيذية لمنظمة "أوبن سيكرتس": "لم تشهد أي انتخابات تجديد نصفي أخرى نفس القدر من الإنفاق على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي مثل انتخابات 2022، ونحن نرى أموالا قياسية أنفقت على الانتخابات".

يأمل الجمهوريون في استعادة السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ خلال العامين الأخيرين من ولاية الرئيس جو بايدن الأولى، حيث إن الديمقراطيون يسيطرون على مجلس الشيوخ المنقسم بالتساوي، حيث تشكل نائبة الرئيس كامالا هاريس التصويت الفاصل.

وبحسب البيانات، فإن أغلى سباقات مجلس الشيوخ تشمل بنسلفانيا وجورجيا وأريزونا وأوهايو، كما يسيطر الديمقراطيون أيضا على مجلس النواب بفارق ثمانية مقاعد، لكن الحزب الجمهوري في وضع أفضل للسيطرة عليه.

وأنفقت الجماعات الخارجية نحو 1.9 مليار دولار للتأثير على الانتخابات الفيدرالية حتى 31 أكتوبر، متجاوزة سجل الإنفاق الخارجي لعام 2018 البالغ 1.6 مليار دولار، بعد تعديله وفقا للتضخم.