التعليم: تحويل الطلاب المتجاوزين لنسبة الغياب لـ«نظام المنازل» وسحب التابلت

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة من تجاوز نسبة الغياب القانوني في المدارس.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية، بعد استنزاف أيام الغياب بعذر مقبول، بدخول امتحانات الثانوية العامة 2023 كطالب منتظم.

وأشارت الوزارة إلى أن الطالب الذي يتم فصله بسبب تجاوز نسب الغياب يتم تحويله مباشرة إلى نظام المنازل، وسيكون لزاما عليه تسليم جهاز التابلت المدرسي الخاص به إلى المدرسة.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف تفاصيل اختبارات شهادة الثانوية العامة، مشيرا الي انه جرى الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية،لافتا الي ان نظام الامتحانات سيكون open book، وتشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ، وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay، بنسبة لا تتعدى 15%، وفق طبيعة كل مادة دراسية.

وأوضح وزير التعليم، أنه سيتم تعديل مسار صياغة الاسئلة الامتحانية ، بحيث تحقق الهدف منها وهو قياس نواتج التعلم التي يجب على الطالب اكتسابها في الصف الثالث الثانوي في المواد الدراسية، وعدم احتمالها لصياغات ركيكة أو يختلف على الإجابة الصحيحة الطلاب، حيث ستكون واضحة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة، وستكون الأسئلة تقيس مستويات الطلاب المتعددة، فضلا عن أن الأسئلة المقالية ستكون إجاباتها قصيرة لأنه سيتم تصحيحها إلكترونيا.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام «open book»