عاجل

الخارجية تحذر المواطنين من السفر البري إلى «بوركينافاسو»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت وزارة الخارجية المصرية المواطنين من السفر عبر كافة الطرق البرية من وإلى دولة بوركينافاسو، وتجنب السفر البري بين كافة المدن البوركينية، أوالتواجد خارج العاصمة واجادوجو والمدن الكبرى، نظراً لخطورة الوضع خارج تلك المدن وذلك في إطار الأوضاع الأمنية الراهنة التي تمر بها دولة بوركينافاسو.

وحثت وزارة الخارجية المواطنين على تجنب ارتياد المناطق الشمالية من بوركينافاسو، ومناطق الساحل والشرق والغرب، والإقلال من التحركات غير الضرورية ليلاً، مع أهمية تجنب مناطق المظاهرات. هذا، ويرجى من المواطنين قصر السفر إلى بوركينافاسو على الضرورة القصوى حرصاً على سلامتهم.

يذكر أن رحب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، اليوم، الخميس، باتفاق وقف العدائيات، الذي تم التوقيع عليه في جنوب إفريقيا أمس، بين حكومة إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الشقيقة وجبهة تحرير التيجراى، بعد محادثات سلام دامت لقرابة العشرة أيام. 

وأكد السفير أبو زيد، أن إحلال السلام في إثيوبيا يُعد أملاً ومطلباً لجميع شعوب القارة الإفريقية؛ نظراً لأهمية ذلك في تعزيز بنية السلم والأمن والاستقرار في القارة، وفى منطقة شرق إفريقيا على وجه الخصوص.

أقرأ أيضا : لافروف يؤكد ترحيب روسيا بنتائج قمة جامعة الدول العربية