4 أطعمة مذهلة يمكن أن تساعد في توقف تساقط الشعر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

على الرغم من أن بعض أنواع تساقط الشعر دائمة، مثل الصلع الذكري والأنثوي، فقد يكون البعض الآخر مؤقتًا فقط بسبب بعض التوتر على سبيل المثال، فهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، والخبر السار هو أن بعض الأطعمة يمكن أن تتدخل وتعزز صحة شعرك.


النظام الغذائي الصحي هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بمحاربة أو منع الأمراض المختلفة، ومع ذلك ، قال عباس كناني خبير الشعر  ، إن أربعة أطعمة قد تكون فعالة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر.

ويمكن أن يساعد اختيار هذه الأشياء الجيدة في زيادة إنتاج الدهون لديك وحتى إيقاف تساقط الشعر ، الأطعمة الواعدة في السؤال هي البطاطا الحلوة والسبانخ والأسماك الزيتية والبيض، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.


وقال الكناني: "تحتوي هذه الأطعمة بشكل طبيعي على فيتامين د الذي يساعد على نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر من خلال دعم الغدد في فروة الرأس لإنتاج مادة دهنية تعرف باسم الزهم".


واضاف: "الزهم يساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة ، وهذا بدوره يعزز نمو الشعر ويوقف تساقط الشعر ".

أوصى الخبير باختيار جزء واحد على الأقل من الأسماك الزيتية أسبوعيًا ، وهو ما يعادل حوالي 140 جرامًا.وفي حالة عدم معرفتك ، تشتمل الأسماك الزيتية على أمثال السلمون والسردين والرنجة والماكريل.


إذا كانت هذه الأطعمة الأربعة لا تبدو جذابة بالنسبة لك ، فقد شارك كناني خيارات أخرى يمكن أن تعزز صحة شعرك، ومجموعة غذائية أخرى أوصى بها هي البيض والمكسرات واللحوم لأنها غنية بفيتامين ب الذي يسمى البيوتين.

وقال: "البيوتين يعمل من خلال المساعدة على إنتاج الكيراتين وهو بروتين يساعد على تقوية الشعر ومنع تلف بصيلات الشعر، وثبت أن البيوتين يعزز نمو الشعر ، وكذلك يقلل من معدل تساقط الشعر".

فيما يتعلق بخيارات الجوز ، قد تكون المكسرات البرازيلية فعالة بشكل خاص لأنها تحتوي أيضًا على السيلينيوم الذي يشجع دورة نمو الشعر على العمل بشكل صحيح ويستخدم في العديد من مكملات تساقط الشعر ، والأطعمة الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة أيضًا هي الفلفل والجوافة والبروكلي والحمضيات.

وقال الكناني: "هذه الأطعمة غنية بفيتامين C ، وهو مضاد للأكسدة يقلل من الضغط الواقع على بصيلات الشعر بسبب الجذور الحرة، وينتج فيتامين سي أيضًا الكولاجين ، وهو حمض أميني يعمل بمثابة لبنة لبناء شعر كثيف وصحي".

لنقص الشديد في فيتامين سي يمكن أن يسبب فقر الدم ، ومن الآثار الجانبية له تساقط الشعر، على الرغم من أن تساقط شعرك يمكن أن يساعده الأطعمة الصحية والفيتامينات في بعض الحالات ، إلا أن أنواعًا معينة من تساقط الشعر يمكن أن تكون دائمة.