نصائح يجب وضعها في الاعتبار عند إعادة تسخين الطعام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعد تسخين الطعام أمرًا صعبًا، ويمكن أن يفسد طعم وملمس الطعام، وليس هناك من ينكر أن هناك أوقات ننتهي فيها بتناول الطعام المتبقي وأحيانًا يكون مذاقه أفضل من اليوم الذي تم طهيه، الأمر كله يتعلق بكيفية الحصول على إعادة التسخين بشكل صحيح.

وإليك بعض النصائح لمعرفة إعادة تسخين الطعام بشكل صحيح، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".

- ليس فقط للاحتفاظ بالمذاق والقوام، فإن إعادة تسخين الطعام المتبقي أو الطعام المطبوخ بطريقة خاطئة يمكن أن يسبب بعض الآثار الخطيرة مثل التهابات المعدة والتسمم الغذائي. 

- تسخين الطعام في درجة الحرارة المناسبة لا يقتل الجراثيم فحسب ، بل يحافظ في نفس الوقت على تغذية الطعام.

- إعادة التسخين ليست مجرد تدفئة للطعام لمدة 30 ثانية أو أكثر بقليل؛ بل هي عملية معقدة يجب أن يكون فيها الطعام ساخنًا كما كان أثناء الطهي، وتأكد من تسخين الطعام واستهلاكه على الفور لضمان عدم وجود مجال لتكاثر البكتيريا.

- إذا كنت تخطط لوجباتك مسبقًا، فتأكد من ترك الطعام يبرد لمدة ساعتين على الأقل بعد الطهي مباشرة، وغطي الطعام وضعيه في الثلاجة بعد وصوله إلى درجة حرارة الغرفة العادية. 

- يتم تطبيق نفس الحيلة عند إعادة تسخين الطعام ، وإخراج الطعام من الثلاجة والسماح للطعام بالحفاظ على درجة حرارة الغرفة ثم إعادة تسخينه في الميكروويف أو فوق مقلاة.

- عند إعادة تسخين الطعام مرارًا وتكرارًا يفقد الطعام عناصره الغذائية ويزيد أيضًا من فرص الإصابة بالتسمم الغذائي، وهذا هو السبب في أن خبراء الطعام يقترحون تسخين الطعام مرة واحدة فقط عند درجة الحرارة المناسبة.

- إعادة تسخين الأطعمة المجمدة آمنة فقط عند اتباع العملية المناسبة، والتحدي الأكبر في إعادة تسخين الطعام المجمد هو أنه يستغرق وقتًا أطول للتسخين ، ولكن تأكد من إذابة الطعام أولاً حتى تتمكن من إعادة تسخينه بشكل صحيح.

- يمكنك الطهي دون المرور بعملية الذوبان ، ولكن تذكر قضاء بعض الوقت في إعادة تسخين الطعام حتى يصبح البخار ساخنًا.

- إذا كنت تقوم بإعادة تسخين الطعام في الميكروويف يؤدي إلى تسخين الطعام بشكل غير متساو وأفضل طريقة لضمان إعادة تسخين الطعام بشكل صحيح دفعة واحدة هي تقطيعه إلى قطع صغيرة أو تسخينه على دفعات صغيرة.
اقرا ايضا حواف مقرمشة.. كيفية إعداد فطائر التفاح الهولندية الممتعة