بعيدا عن شرم و الغردقة.. مقاصد سياحية مصرية شتوية رائعة |صور

مقاصد سياحية مصرية
مقاصد سياحية مصرية

يتميز الشتاء في مصر بدفىء و اشاعة الشمس الرائعة و الكثير من المصريين و السياح يبحثون عن الدفىء لقضاء عطلة نصف العام و موسم الشتاء لذلك ننشر 6 مقاصد سياحية مصرية لا يفوتك زيارتها و الاستمتاع بها في الشتاء بعيدا عن شرم الشيخ و الغردقة المشهورين للعالم .


الفيوم 


باعتبارها واحدة من أقدم المدن في مصر ، تأسست خلال المملكة القديمة ، فقد صمدت الفيوم أمام اختبار الزمن ، وأصبحت وجهة شتوية مفضلة لكل من المصريين والسياح على حد سواء.

تقدم واحة الفيوم،عددًا كبيرًا من الأنشطة الفريدة المتاحة خلال الموسم الشتوي  من اكتشاف الحفريات في عصور ما قبل التاريخ في وادي الحيتان إلى ركوب الخيل الذي يبدأ في الأراضي الزراعية وينتهي عند بحيرة قارون،حتى مراقبة الطيور المهاجرة موجودة .

الفيوم

 

الوقت المثالي للسفر للفيوم خلال فصل الشتاء هو من شهر أكتوبر إلى أبريل .

سيوة

سيوة هي واحدة من أجمل الأماكن الشتوية في مصر يعتبروها قطعة من الجنة في عيون السياح و المصريين .

رغم أنها بعيدة نسبيًا عن المدن المصرية المتمركزة في نهر النيل ، إلا أن سيوة تظل جزءًا لا يتجزأ من تاريخ مصر،من معبد آمون في مصر القديمة إلى قلعة شالي لقبائل سيوة البربرية،التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر.

سيوة

 

اليوم ،غالبًا ما يذهب السائحون الشتويون في جنة الصحراء للاستمتاع برحلات السفاري الصحراوية خلال فصل الشتاء ، والغطس البارد والمنعش في بحيرات الملح ، وجولة تذوق الأطباق المحلية ، وفي الليل ، الاستمتاع بالسباحة في العديد من الينابيع الساخنة الطبيعية بالمدينة.

الوقت المثالي للسفر إلى سيوة خلال فصل الشتاء هو من شهر نوفمبر إلى فبراير .


أسوان

في حين أن مدينة أسوان القديمة قد تكون وجهة شتوية رئيسية لدرجات حرارة دافئة - بمتوسط 25 درجة مئوية خلال النهار - فهي توفر الكثير من الأنشطة السياحية بجانب الطقس الجيد .

فهي مدينة ساحرة لعشاق علم المصريات الذين يزورون أبو سمبل ، أو هواة التاريخ الحديث الذين يقفون على قمة سد أسوان ، أو الاختلاط بالثقافة المحلية الملونة في القرية النوبية.

اسوان

 

للاستمتاع بدفء الشتاء الأسواني يمكنك زيارتها من نوفمبر إلى أبريل.

دهب

في حين أن شرم الشيخ هي أقدم وجهة سياحية معروفة في جنوب سيناء ، تعتبر دهب جوهرة التاج في المنطقة. تعد المدينة الساحلية ، التي تعني الذهب باللغة العربية ، ملاذًا شتويًا مفضلًا للعديد من المصريين - على الرغم من برودة المياه ومتوسط درجة الحرارة خلال النهار عند 20 درجة مئوية خلال فصل الشتاء.

تحولت دهب إلى وجهة سياحية متنوعة مع العديد من التجارب التي تدفئ المسافرين في فصل الشتاء.

دهب

 

تضمن قائمة المطاعم متعددة الثقافات في دهب تجربة تذوق طعام دافئة ، في حين أن الرحلات الاستكشافية الليلية إلى الأخاديد أو غيرها من وجهات النجوم - بمساعدة النار والشاي البدوي - غالبًا ما تقدم لحظات سحرية.

أفضل وقت لزيارة دهب في الشتاء هو من نوفمبر إلى أبريل .

نويبع


تقع نويبع المجاورة على بعد خمسين دقيقة (70 كم) من دهب ، وهي ملاذ ساحلي كامل، بينما تستمر دهب في النمو والتوسع كمدينة ، فإن طريقة السياحة في نويبع تتم من خلال المعسكرات الساحلية والمناطق البيئية التي تعمل كمنزل عن المجتمع.

نوبيع

لا تزال النظم البيئية المائية في نويبع محفوظة إلى حد كبير ، مما جعلها وجهة للغوص والغطس لرواد الشتاء. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون البقاء على الشاطئ ، غالبًا ما يتم التعامل مع نويبع كمكان للانفصال والتخلص من السموم في الحياة وأي أعباء مجتمعية موجودة مسبقًا.


الجونة


ظهرت الجونة مؤخرًا كواحدة من أكثر  الوجهات السياحية المصرية شهرة ،في حين أن الجونة أكثر ازدحامًا خلال فصل الصيف ، إلا أنها محبوبة أيضًا من قبل الكثيرين خلال فصل الشتاء - ويرجع ذلك أساسًا إلى درجات الحرارة التي لا تقل أبدًا عن 20 درجة مئوية ، وعادة ما تكون عند درجة حرارة 24 مئوية منعشة.

تتمتع الجونة بالحياة الليلية أكثر سخاء،وتتنوع الأنشطة المتاحة خلال النهار من اليوجا إلى ركوب الأمواج بالطائرة الورقية أو الغطس في المياه الفيروزية في الجونة.

الجونة

 

يمكن الاستمتاع بالجونة على مدار السنة ، لكن يفضل السفر إليها بين أكتوبر وأبريل.

اقرأ ايضا :- موسم سياحي مبشر.. «الغردقة» ترفع شعار كامل العدد | صور