سنغافورة: لا ضحايا من مواطنينا بحادث التدافع في سول

علم سنغافورة
علم سنغافورة

كشفت وزارة الخارجية السنغافورية، اليوم الاثنين 31 أكتوبر، عن أنه لا توجد تقارير في الوقت الحالي عن سقوط سنغافوريين بين ضحايا حادث التدافع الذي شهدته العاصمة الكورية الجنوبية مؤخرًا وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأضافت الوزارة السنغافورية،  حسبما نقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن سفارة سنغافورة في سول على اتصال وثيق بالسلطات المحلية بشأن الوضع في أعقاب الحادث الذي تسبب في مقتل ما لا يقل عن 153 شخصًا.

اقرأ أيضًا: الخارجية: لقاء شكري و كبير الوزراء السنغافوري تناول أهم القضايا الدولية

وكان رئيس الوزراء السنغافوري، لي هسين لونج، قد أعرب عن تعازيه لرئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول أمس الأحد في ضحايا الحادث، معربًا عن حزنه العميق لسماع خبر التدافع.

وأضاف رئيس الوزراء السنغافوري، في رسالته إلى رئيس كوريا الجنوبية، أنه من المؤلم بشكل خاص أن العديد من الذين فقدوا أرواحهم هم من الشباب، قائلًا "بالنيابة عن حكومة سنغافورة، أعرب عن أعمق التعازي ومواساتي لأسر الضحايا.. قلوبنا مع شعب كوريا الجنوبية خلال هذا الوقت العصيب، وأتمنى لجميع المصابين الشفاء العاجل".

ويُشار إلى أن هذا كان أول احتفال للهالوين يقام في سول منذ 3 سنوات بعد أن رفعت البلاد القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد وإجراءات التباعد الاجتماعي.. وكان العديد من رواد الحفل يرتدون أقنعة وأزياء الهالوين.