عمرو أديب: الشهر بـ650 جنيه إسترليني.. عرض للأوروبيين للسفر إلى الغردقة

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن إحدى الشركات السياحية المصرية تقدم عرضًا لقضاء إجازة في مصر للأوروبيين لمدة شهر بتكلفة تصل إلى 17 ألف جنيه بالغردقة، لافتا إلى أنهم يعتبرون هذه التكلفة أقل من تكلفة الحياة في أوروبا. 

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، "الناس دي جاية شهر مش عشان تفسح دي جاية توفر"، مضيفا: "زودوا الفلوس كده قليل علينا.. في شهر بـ17 ألف جنيه بس، لو سمحتم بعونا أغلى شوية، البلد المفروض تتباع بأكتر من كده".

وأضاف، أنه تابع الأسعار في حوض البحر المتوسط، وتعتبر مرتفعة مقارنة بالأسعار في مصر، متابعا: "الدنيا لو مطرت في اليونان الدنيا بتبوظ".

وفي سياق آخر قال الإعلامي عمرو أديب، إنهم يتحدثون أنه سيكون هناك زيادة في الأسعار خلال الربع الأول من 2023 على مستوى العالم، مضيفاً: "لسه في هبابة حتى الربع الأول من السنة الجاية".

وأشار أديب، إلى أن الدولة المصرية إتخذت عدد من الخطوات لتأمين الوضع، ولدينا مخزون مطمئن من السلع، متوقعا أن الروس سيرفعون الحظر عن تصدير الحبوب قريباً، لأن العالم كله متأثر.

ولفت الإعلامي عمرو أديب، إلى أن هناك دول احتياطي الغاز لديها يكفي لنحو 9 أيام فقط، معتبرا أنه من المبكر الحكم على وضع الجنيه أمام الدولار، ولكننا لأول مرة نرى حقيقة الجنيه.

اقرأ أيضا | وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج لقضاء أجازاتهم بالأقصر