تعرف على منافس وموعد مباراة المنتخب الأولمبي في المرحلة الأخيرة المؤهلة لأمم إفريقيا

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

ضرب منتخب مصر الأولمبي موعدًا مع نظيره الزامبي في المرحلة الثالثة والأخيرة والمؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 عقب الفوز على إسواتيني بهدف نظيف، في إياب الدور الثاني خلال المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ستاد الإسكندرية.

وتختتم المرحله التأهيلية لأمم إفريقيا بالجولة الثالثة فى الفترة من 20 إلى 28 مارس 2023.

وكان هدف منتخب مصر في شباك إسواتيني أحرزه أسامة فيصل لاعب الفراعنة في الدقيقة 70 ليتأهل منتخب مصر بهدف نظيف بنتيجتي الذهاب والعودة بعد انتهاء مباراة الذهاب بدون أهداف.

وضم تشكيل المنتخب الأولمبي كلا من :

في حراسة المرمى حمزة علاء ، أحمد عيد ومحمد المغربي ومحمد طارق ومحمد أشرف في خط الدفاع ، عربي بدر واحمد نبيل كوكا ومحمود صابر ومصطفي سعد في خط الوسط ، عماد ميهوب وأسامة فيصل في خط الهجوم .

ويصعد الفائز إلى الدور الثالث لمواجهة زامبيا فى الجولة الأخيرة المؤهلة للدورة المجمعة .

وتختتم المرحله التأهيلية بالجولة الثالثة فى الفترة من 20 إلى 28 مارس 2023.

ومن المقرر أن تحتضن المغرب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما في شهر يونيو من العام المقبل بمشاركة 8 منتخبات.

يذكر أن بطولة كأس الأمم الإفريقية هي المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث يصعد إليها أول 3 منتخبات في ترتيب المسابقة القارية.

ويضم الجهاز المعاون مع ميكالي كلا من محمود حرب المدير الإداري وتياجو كونيا المدرب العام، ووائل رياض المدرب المساعد وعصام الحضري مدرب حراس المرمى وليوناردو فاجونديس مخطط الأحمال، وجواو بيدرو محلل الأداء، وطارق سليمان رئيس الجهاز الطبي وصلاح عاشور للعلاج الطبيعي وقاسم قدري للتأهيل وعمرو سلمان الإداري وخالد سرحان المترجم.