الكهرباء: لدينا 16 مذكرة تفاهم خاصة بالهيدروجين الأخضر

الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الطاقة المتجددة من المجالات التي بها تشجيع للقطاع الخاص، لافتاً إلى أن أوروبا مهتمة بالحصول على الطاقة وخاصة الطاقة المتجددة.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الرئيس السيسي يوجه دائما بزيادة الطاقة النظيفة وتعدد مصادر الطاقة.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن لدينا 16 مذكرة تفاهم خاصة بالهيدروجين الأخضر، وهناك إقبال كبير من المستثمرين على ضخ استثمارات في مجالات الطاقة المتجددة سواء الشمس أو الرياح.

وأشار إلى أن لدينا مناطق وأماكن عديدة وكبيرة للطاقات الشمسية وطاقة الرياح تعطي إمكانية لمصر في زيادة الطاقات المتجددة، لافتاً اليونان وأوروبا بصفة عامة مهتمة بإتمام مشروعات الربط الكهربائي مع مصر"، موضحا: "خلال الفترة السابقة كان هناك اجتماعات كبيرة مع مستثمرين مهتمين بتنفيذ خط الربط الكهربائي مع اليونان".

وتابع الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، : من المتوقع أن يشهد مؤتمر المناخ توقيع اتفاقيات مهمة جدا على هامش المؤتمر سواء على مستوى الهيدروجين الأخضر أو غيرها مع خبرات كبيرة.

اقرأ أيضاً .. وزيرة البيئة: مصر تسعى للخروج بمؤتمر مناخ مستدام منخفض الانبعاثات