توخيل من الهند: حددت وجهتي المقبلة.. ولا أعلم سبب رحيلي عن تشيلسي

توماس توخيل
توماس توخيل

يتواجد مدرب تشيلسي السابق الألماني توماس توخيل في الهند بعد رحيله عن منصبه في لندن، منذ 12 أكتوبر الجاري، من أجل العلاج بطريقة الأيورفيدا الهندية، ويعتبر أيورفيدا منظومة من تعاليم الطب التقليدي في الهند وتعتبر من أشكال الطب البديل.

وعن ذلك قال توخيل: "كنت فضوليا، أحد المدربين المساعدين لي هنا منذ ست سنوات وأبلغني بأشياء جيدة عن هذا المكان، لطالما كنت على دراية بمبادئ الأيورفيدا".

وتحدث توخيل عن رحيله من نادي تشيلسي ووصفه بالرحيل المبكر جدًا، وذلك بعد أن أعلنت إدارة تشيلسي إقالته هذا الموسم قبل أن يتم تعيين جراهام بوتر بدلا منه. 

قال توخيل في تصريحاته لموقع "سبورت ستار" الهندي: "كنت سعيدًا جدًا في تشيلسي، انتهى الأمر في وقت مبكر جدًا بالنسبة لي ولكنه كان خارجًا عن يدي".

وعن تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق قال: "كان مستوى المنافسة مرتفعًا للغاية، كان مستوى لم تتوقع أبدا الفوز به، لعبنا دور المستضعف في تلك الفترة، فعندما انضممت إلى النادي كان في المركز التاسع بالدوري، وكان التأهل إلى دوري الأبطال إنجازا، كنت سعيدًا بمواجهة ريال مدريد 2-0 وأتليتكو مدريد بنفس النتيجة وبورتو وأيضًا النهائي أمام مانشستر سيتي". 

وبسؤاله عن الخطوة التالية أجاب توخيل: "لم أتخذ قراري بعد، حان الوقت الآن لأخذ استراحة". 

مضيفًا: "اتصل بي بعض الأندية وتواصلوا مع مدير أعمالي، لكننا اتفقنا على أنه لن يتصل بي هنا "في الهند"، طوال الـ 18 يومًا الماضية". 

وفي سياق آخر قدم الألماني جراهام بوتر مدرب تشيلسي الجديد، بداية قوية منذ أن تولى القيادة الفنية للبلوز خلفًا لمواطنه توماس توخيل بعد رحيله يوم 7 سبتمبر الماضي، وتولي جراهام بوتر تدريب فريق تشيلسي  لمدة 5 سنوات حتي يونيو 2027.

وقاد جراهام بوتر تشيلسي في 9 مباريات منذ أن تولى القيادة الفنية للنادي اللندني خلفًا لمواطنه توخيل، حقق خلالها 6 انتصارات و3 تعادلات، واستقبلت شباك فريقه 4 أهداف ووصل لـ 5 كلين شيت.

اقرأ أيضًا: جراهام بوتر مدربا لتشيلسي خلفا لتوماس توخيل