«عربة حنطور» في موكب ختام فعاليات مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب بالأقصر

عربات الزهور وفرق الفنون الشعبية
عربات الزهور وفرق الفنون الشعبية

شهد مهرجان "الأقصر بلدنا" الذي أقيم على شرف الوفود الرسمية المشاركة بمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب بالأقصر، احتفالية شعبية بمدينة الأقصر.

وشارك في الاحتفالية المشاركين فى المؤتمر وسار فى موكب جميل على متن 120 عربة حنطور مزينة بالورود تتقدمها عربات الزهور وفرق الفنون الشعبية والموسيقات الشعبية بمحافظة الأقصر، وطافوا بشارع كورنيش النيل بالأقصر مرورا بمعبد الأقصر وطريق الكباش الذى يصله بمجموعىة معابد الكرنك.

وأعربوا عن سعادتهم بمناظر صفحات النيل الخالد مع إنسحاب الشمس إلى مخدعها لحظة الغروب وسجلوا بعدساتهم تلك اللحظات الجميلة التي تتميز بها المدينة عبر العصور.

اقرأ أيضا| المدينة الذهبية بالأقصر تحصل على جائزة أهم كشف أثري في العالم

ولاقت الجولة التى أشرف عليها اللواء دكتور الشرابي رئيس مدينة الأقصر بتكليف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر إعجاب وإستحسان المشاركين فى المؤتمر بالمرورعلى ضفاف نهر النيل بمصاحبة فرق الفنون الشعبية، وسط زغاريد وفرحة الأهالي الذين تفاعلوا مع الإحتفالية التى يأملون أن تكون بداية للترويج السياحي، خاصة أن المؤتمر تشارك فيه أكثر من 30 دولة مما يساهم فى تحقيق رواج سياحي ونحن على أعتاب موسم سياحي جديد.

يذكر أن محافظة الأقصر قد شهدت  انطلاق فعاليات اليوبيل الفضي لمؤتمر ومعرض اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية برئاسة د .هدى يسي رئيس الاتحاد والمؤتمر ، في دورته الـ 25 تحت شعار «الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي»، المجتمع المدني والتنمية المستدامة ..وإنتهت أعماله مساء أمس الأحد 30 أكتوبر 2022

وأناب د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  راعى المؤتمر السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لإلقاء كلمة افتتاح المؤتمر  وافتتاح المعرض المصاحب له.

وأشار المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر إلى أن إقامة المؤتمر الحالى لاتحاد المستثمرات العرب على أرض الأقصر خير دليل على مكانة مصر فى تحقيق الشراكات بين الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص وأكد على أهمية الدور الكبير للمجتمع المدني فى تحقيق التنمية  الاقتصادية و المستدامة بصفة خاصة. وقال انه نتيجة التطورات العالمية تطور مفهوم التنمية إلى تنمية مستدامة وأصبح هناك ضرورة للحوار المجتمع على المستوى المحلى لتحقيق العدالة الاجتماعية والعمل على تشجيع الاستثمار وخلق البيئة الملائمة له.

وقال المحافظ، إن المطلوب العمل على شراكات لتحقيق أهداف التنمية مشيرا إلى استراتيجية الدولة الوطنية 2030 التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح  السيسي  فى فبراير 2016  والتى تقوم على الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص وإقامة اقتصاد  تنافسي والإبداع والبحث العلمي  مع حوكمة مؤسسات الدولة.