تريند زمان

عفريت فريد الأطرش.. لا يحب «السيكا»

الفنان فريد الأطرش
الفنان فريد الأطرش

الكثير من المواقف قد تمر علينا ولا نفهم معناها ولكن عندما يحكيها لنا الغير نظن أنها مزحة أو أنها وحى الخيال ويكون صعباً علينا تصديقها لغرابتها.. والموسيقار الفنان الكبير فريد الأطرش تعرض لموقف فى غاية الغرابة عندما كان يقوم بتسجيل بعض الأغانى لإذاعة الشرق الأدنى فى الاستديو الذى يملكه الفنان السيد بدير، وفجأة وأثناء التسجيل انكسرت الاسطوانة التى يتم التسجيل عليها دون أسباب أو مقدمات، فأعاد المهندس وضع اسطوانة أخرى.

اقرأ أيضًا

فريد الأطرش وسامية جمال.. قصة غرام انتهت بالفشل .. تعرف على السبب 

وأشار الموسيقار الكبير إلى أنه أثناء إعادة التسجيل وفى نفس المقطع كسرت الاسطوانة الثانية أيضاً، فتم تغيير الاسطوانة، ولكن تكرر الموقف فى كل مرة عند نفس المقطع، وكسرت الأسطوانة عدة مرات حتى شعر الأطرش بالتعب كما أصيب المهندس وكذلك السيد بدير صاحب الاستديو بالإرهاق، وتعجبوا جميعاً لهذا الأمر حتى أنهم ظنوا أن هناك عفريتاً فى الاستديو لم تعجبه النغمة التى يغنيها فريد الأطرش فى هذا المقطع فقام بكسر الاسطوانة فى كل مرة يصل فيها إلى المقطع المشئوم معبراً عن غضبه.

وأكد فريد الأطرش أنه بعد البحث والتحرى والمناقشة مع المهندس تبين أن الاسطوانة تنكسر عندما يغنى نغمة من مقام “السيكا” بالذات، مشيراً إلى أنه بعد عناء استطاع تسجيل الأغنية دون أن تنكسر الاسطوانة وذلك بعد أن غنى المقطع من طبقة صوت أقل.