التموين: استمرار طرح الأرز بسعر 10.5 جنيه للكيلو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية، بوزارة التموين، على استمرار طرح سلعة الأرز التمويني على البطاقات بسعر 10.5 جنيه للكيلو، دون أي زيادة، وطرحة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 14.75 جنيه للكيلو دون أي زيادة، لافتا إلى وجود مخزون استراتيجي آمن منه .

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية، بوزارة التموين،خلال تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن هناك حملات رقابية مكثفة لمتابعة التزام التجار بالسوق الحر ببيع الأرز بسعر 12 جنيها للكيلو السائب، و15 جنيها للكيلو المعبأ وفقا لقرار رئيس الوزراء رقم 66 للعام 2022.

اقرا ايضا :التموين تشكل غرفة عمليات للتأكد من انتظام عمل المضارب والمطاحن والشركات

هذا وقد شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أن محصول الأرز يكفي لمدة عام، لافته إلى أن المساحة المنزرعة بأرز الشعير هذا العام تصل إلى  1.5 مليون فدان، و انتاجية الفدان نحو 4 أطنان أرز شعير، بإجمالي انتاجية 6 مليون طن ‏أرز شعير.

جدير بالذكر أن  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر بالأمس توجيها وزاريا يقضى بتشديد الرقابة على المنافذ التموينية والأسواق ومناطق الإنتاج وحلقات التداول، 

و نص التوجيه الوزاري على تشديد الرقابة والمتابعه من كافة الأجهزة الرقابية لمواجهة اى عمليات احتكارية او حجب السلع الأساسية الهامه والضرورية للمواطنين،خاصة  السكر والأرز والزيت وغيرها من السلع الاخرى، أو الامتناع عن بيع السلع بغرض رفع أسعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة على حساب المستهلكين واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم وشدة لكل من يرتكب تلك المخالفات للعمل على تحقيق الردع العام.

 كما شمل التوجية الوزارى ايضا تشديد الرقابة والمتابعه على كافة المنافذ التموينيه والأسواق واماكن الإنتاج والتخزين والتوزيع وكافة حلقات تداول السلع الغذائية للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامه الاغذية فى كافة مراحل انتاجها وتداولها وعرضها للبيع.