رئيس المصرف المتحد: قرار مرونة سعر الصرف يعنى تحرير الجنيه

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد،
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد،

أكد أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، أن قرارات البنك المركزي المصري، التي أعلن عنها اليوم هى بشائر المؤتمر الاقتصادي لاقتصاد حر يدعم التنمية.

وقال أشرف القاضى، إن قرار مرونة سعر الصرف يعنى تحرير سعر الجنيه المصري وتركه لقوي السوق “العرض والطلب” مع سحب السيولة للتقليل من الطلب علي العملة الاجنبية عن طريق رفع سعر الفائدة.

وأوضح أن قرار مرونة سعر الصرف، يستهدف أيضا تفعيل آلية الإنتربنك العامة لتوفير العرض من العملات الاجنبية وسداد احتياجات العملاء والبنوك لتوفيرها لفتح الاعتمادات المستندية وسداد الالتزامات الخارجية للاستيراد. 

وأكد رئيس المصرف المتحد، أن قرارات البنك المركزي بضمان سعر مرن للجنيه مع الحصول علي قرض صندوق النقد، سيزيد الثقة في الاقتصاد القومي ويشجع تحويلات المصريين ودخول الاجانب والاستثمار الاجنبي المباشر.

 وأشار إلى ضرورة أن تتزامن هذه الاجراءات مع برنامج إصلاح اقتصادي مدعوم بغطاء إنتاجي وصناعي للدولة والالتزام بخارطة طريق المؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، واداره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمشاركين بإحترافية لعدم تكرار المشكله الاقتصادية مرة أخرى.

اقرأ أيضا المصرف الدولي: العالم لن يستطيع القضاء على الفقر المدقع في الموعد المقرر