دعم وحدات الاستقبال وغرف العمليات بمستشفى سوهاج الجامعي

جولة بمستشفى سوهاج الجامعي
جولة بمستشفى سوهاج الجامعي

تابعت إدارة مستشفى سوهاج الجامعي، سير العمل داخل الأقسام الطبية المختلفة، حيث قام بالجولة التفقدية كلاً من: الدكتور مجدي أمين القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي والدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفى الجامعي.

وأكد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة تسعى جاهدة لتطوير العمل داخل الاقسام المختلفة بالمستشفى الجامعي، وذلك لتطوير الأداء الطبي وتحسين الخدمات الصحية المقدمة، حيث تخدم المستشفي الجامعي قطاع عريض من مواطني محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة.

اقرأ أيضا| مستشفي سوهاج الجامعي تعقد اجتماعاً مع الأطباء المقيمين بالأقسام المختلفة

وقال الدكتور مجدي أمين القاضي إن الهدف من المتابعة هو الوقوف على آخر المستجدات بشأن تطوير الأداء الطبي وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، حيث تم التأكد من تواجد الأطقم الطبية في أماكن عملها.

كما تفقد الرعايات المركزة، والاستقبال والاقسام الطبية المختلفة، مشيرًا إلى أن عملية المتابعة ستتم بشكل يومي لمتابعة سير العمل داخل المستشفى.

وأضاف الدكتور حمدي سعد أنه تم دعم وحدات الاستقبال بعدد من "الترولي" لسرعة نقل المرضي بين وحدات الأشعة وغرف العمليات، وذلك لمواجهة الضغط الشديد الموجود على أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، حيث أجرت المستشفى علي مدار اليوم 86 حالة تدخل جراحي مختلفة داخل اقسام جراحة العظام، والجراحة العامة وجراحات المخ والأعصاب والأوعية الدموية.

جدير بالذكر، أن إدارة المستشفى بالتنسيق مع كليه التكنولوجيا والتعليم لسحب الأثاث الذي يحتاج إلى صيانة من أسرّة وترولي لنقل المرضى، لرفع الكفاءة وتحسين الأداء وتوفير سبل الراحة للمريض، كما تم موافقة مجلس إدارة المستشفى على إنشاء وتفعيل وحدات متخصصة بكل قسم من الأقسام الطبية لتحسين الأداء بهذه الاقسام، وجاري الآن الإعداد لإعلان موعد عمل العيادات المتخصصة لبدء الخدمة بها.