خبير بأسواق المال: قرارات الحكومة الأخيرة جيدة وصحية وتخدم المواطن

الدكتور محمد عطا خبير أسواق المال
الدكتور محمد عطا خبير أسواق المال

أشاد الدكتور محمد عطا خبير أسواق المال، بقرارات الحكومة والتى تأتي لتوجيهات القيادة السياسية لرفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية والمواطن المصري.

وأشار إلى أن حزمة الإجراءات الحكومية جاء في توقيت مهم في التغيرات الاقتصادية التى يشهدها العالم والتى تعد مصر جزء منه.

ووصف القرارات بأنها جيدة وصحية وتخدم المواطن، وترفع  عنه أعباء المعيشة في الفترات القادمة، وهو أمر مطلوب في ظل ارتفاع أسعار السلع وأزمة التضخم العالمية

وأوضح عطا أن قرار رفع الوعاء الضريبي تخدم المواطن  العادي في المقام الأول من 24 ألف جنيه الى 30 ألف جنيه وسيكون له مردود جيد في الشارع المصري والاقتصاد خلال الفترة الفترات القادمة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم، على حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، فى هذا الصدد، وكتنفيذ لأول مخرج من مخرجات المؤتمر الاقتصادي، موضحاً أن من أهم مكونات هذه الحزمة، التى سيبدأ تنفيذها الشهر المقبل، إقرار علاوة استثنائية بمبلغ 300 جنيه شهريا، لجميع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، والشركات التابعة لها، وكذا لأصحاب المعاشات، لمجابهة غلاء المعيشة.

وأضاف رئيس الوزراء: تتضمن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة أيضاً رفع الحد الأدني للأجور إلى 3000 جنيه شهريا، بدلا من 2700 جنيه شهريا، على أن يسرى هذا القرار بالتبعية على باقي الدرجات المالية المختلفة، بحيث تتم زيادة متدرجة لتلك الدرجات، بناء على تقرير الحد الأدني للأجور.