وزير شئون مجلس الوزراء الإماراتي: أمن مصر من أمن الإمارات

محمد عبد الله الجرجاوى وزير شئون مجلس الوزراء
محمد عبد الله الجرجاوى وزير شئون مجلس الوزراء

قال محمد عبد الله الجرجاوى وزير شئون مجلس الوزراء، إن أمن مصر من أمن الإمارات، وأن تقدمها واستقرارها يمثل مصلحة للإمارات والعالم العربي كله.

وأضاف "الجرجاوي" خلال كلمته في احتفالية بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر هي وطن ثاني لنا والإمارات وطن ثاني لمصر، ولذلك فإن وقوفنا مع مصر هو واجب فى حقها وحب فى شعبها”.

وتابع: “بالمناسبة التي نحتفل بها اليوم تشاركنا شخصيات بينت ملامح العلاقة بين البلدين.. ولكنا ثقة ويقين على أن القادم فى مسيرة أخوتنا والعمل أفضل وأجمل.. ودامت مصر والإمارات عزة وإزدهار”.

وتنطلق الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية في احتفالية كبرى تعقدها حكومة البلدين، تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد".

يعقد الحفل على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين.

وتشهد فعاليات الاحتفال عقد منتدى اقتصادي خلال أعمال اليوم الأول، بحضور وزراء من حكومة البلدين، وكبار المسئولين في المجال الاقتصادي ورجال الأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي في البلدين، كما تضم أعمال أجندة اليوم الأول حفل مميز "أم كلثوم في أبوظبي" والذي أحيته الفنانة في عام 1971 في إمارة أبوظبي، مع إعادة إحيائه بطابع جديد واستثنائي ضمن أجندة الفعاليات.