إغلاق مدرسة في ولاية ميزوري الأمريكية بعد تقارير عن تلوث إشعاعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أغلقت مدرسة ابتدائية في ولاية ميزوري الامريكية، تقع بالقرب من نهر ملوث بالإشعاع في مقاطعة سانت لويس بعد أن وجدت دراسة خاصة مستويات عالية من النفايات المشعة داخل المبنى ومنطقة اللعب الخاصة به.

أعلنت دائرة المدارس هذا الأسبوع أن مدرسة "جانا" الابتدائية ستركز على التعلم عن بعض بينما يعمل مسؤولو المدرسة على نقل الطلاب إلى مدارس مختلفة في المنطقة في الأسابيع المقبلة.

أقرا أيضا مقتل ما لا يقل عن 3 في إطلاق نار على مدرسة ثانوية بولاية ميزوري الأمريكية

اعلنت منطقة المدرسة في بيان "سيعمل مجلس التعليم في مدرسة Hazelwood School District مع مستشارنا القانوني للتواصل مع الوكالات المناسبة المسؤولة، وضرورة التنظيف الفوري لجميع النفايات الخطرة ومعالجتها في مدرسة " جانا" الابتدائية وأي مواقع أخرى بالمنطقة".

يأتي إجراء الإغلاق بعد سنوات من الطلبات للاختبار، حيث تقع المدرسة بالقرب من من نهر كولد ووتر كريك، والذي كان ملوث باليورانيوم والنفايات المشعة الأخرى من برنامج الأسلحة النووية للحرب العالمية الثانية، وفقًا لوكالة تسجيل المواد السامة والأمراض.

حذرت المنطقة التعليمية أولياء الأمور في أغسطس، قبل أسابيع من بدء العام الدراسي، من المخاطر المحتملة والاضطرابات المحتملة بعد أن وجدت اختبارات فيلق المهندسين بالجيش الأمريكي تلوثًا إشعاعيًا على ضفاف النهر، على حافة ممتلكات المدرسة.