تحرير 74 محضراً في حملات تموينية على المخابز والمحلات التجارية بالإسماعيلية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أمس الأحد 23 أكتوبر 2022، بحملةٍ تموينية بالتعاون مع مباحث التموين.

اقرأ أيضا | ضبط المتهم بتربح 12 مليون جنيه بطرق غير مشروعة في الغربية

وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة تكثيف حملات مراقبة الأسواق والمحلات والمخابز والعمل على تقديم منتج جيد وآمن للمواطنين وعدم احتكار السلع ومنع التلاعب بالأسعار.

 

و أسفرت الحملة عن تحرير عدد ٧٤ محضرًا، منها عدد ١٦ محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار بمحلات تجارية متنوعة النشاط، وعدد ٢محضر للبيع بأزيد من السعر المقرر و عدد ٢٣ محضر لعدم حمل شهادة صحية، وعدد ٢محضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق، وعدد ٢محضر لعدم الإعلان عن مقرارات تموينية.

 

وفيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد ٦محاضر  إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدد ٣محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ٤محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد ٩محاضر؛ لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد ٥محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضرًا لعدم وجود سجل بالمخبز، ومحضرًا تصرف في الدقيق. 

 

وأكد وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملة أسفرت عن ضبط أحد المخابز لتصرفه في كمية من الدقيق المدعم تقدر ب ١٥ شيكارة دقيق، كما تم ضبط ٢ طن أرز شعير لعدم التوريد ومخالفة التعليمات. 

 

مضيفا، أنَّ الحملات تتم بشكل يومي ومستمر لضبط العمل بالأسواق والمحلات التجارية والمخابز وتقديم منتجات آمنة للمواطنين، بناءً على توجيهات محافظ الإسماعيلية.